Featured Posts

متحدث كردي باسم مجلس مؤتمر انقاذ عفرين : عفرين ستصبح تابعة لمحافظة هاتاي وتركيا ستعيّن والياً عليها!

كشف المتحدث باسم ما يسمّى "مؤتمر إنقاذ عفرين" حسن شندي أن مدينة عفرين السورية ستصبح "تابعة" لمدينة هاتاي التركية.

وفي حديثه لـ موقع "DW" النسخة التركية قال شندي إن "من بين أعضاء المجلس 24 عضواً كردياً، 8 عرب، 1 من المكون العلوي،1 من الكرد الإيزيديين، و1 من التركمان، وسيبدأ أعماله المتعلقة بإعادة إعمار عفرين وتسيير أمور المدينة".

وأوضح شندي أنهم "أرسلوا قائمة الأسماء المنتخبة لوزارة الخارجية التركية، وستتضح الأمور خلال أسبوع أو 10 أيام، ومن ثم سيتوجه أعضاء المجلس إلى عفرين".

وتابع المتحدث باسم "مؤتمر إنقاذ عفرين" أن تركيا ستعيّن "والياً على عفرين" ليتولى إدارة المدينة، مضيفاً "لا نعلم مَن سيكون هذا الوالي، إلا أنه سيعيّن من جانب تركيا التي سترسل كذلك قائممقاماً إلى عفرين".

كما أشار شندي إلى أنه إلى جانب كشف ملامح إدارة عفرين، فقد اتخذت بعض الخطوات المتعلقة بأمن المدينة أيضاً، وأوضح أنه تمّ تشكيل قوة شرطة في مدينة عفرين مؤلفة من 450 عنصراً.

يذكر أن "مؤتمر إنقاذ عفرين" عقد يوم الإثنين الواقع في 19 الشهر الحالي بحضور 100 شخص أسفر عنه انتخاب مجلس مكون من 35 شخصية.

وكانت شخصيات سياسية وفعاليات مدنية من منطقة عفرين قد أعلنت في اليوم نفسه عن تشكيل "مجلس عفرين المدني"، بهدف "إدارة المنطقة من الناحية المدنية، وإعادة المهجرين"، على حدِّ وصفهم.

وأوضح شندي قبيل المؤتمر في حديث لوكالة "الأناضول" التركية أن المؤتمر سيعمل على إعادة أهالي عفرين إلى قراهم، كما ستعمل عائلات عفرين الكبيرة ورؤساء العشائر بدعم من تركيا على إعادة إعمار عفرين، قائلاً إنه "سيتم إنشاء مجلس بعد تطهير عفرين من الإرهابيين يعمل على خدمة الأهالي، وينظم عودة الحياة إلى طبيعتها، ويقوم بإنشاء قوة شرطة من شباب المنطقة".

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قد أعلن أن وسط مدينة عفرين السورية بات "تحت السيطرة تماماً" وأن الأعلام التركية رُفعت في المدينة بعد معركة أطلقتها أنقرة تحت اسم "غصن الزيتون" خاضها الجيش التركي ومسلحو الجيش الحر.
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق