Featured Posts

مسؤولون أكراد: أسرى داعش الأجانب لدينا عبء.. “لماذا نحتفظ بهم إذا لم تدعمنا دولهم”


اعتبر مسؤولون أكراد في #الإدارة_الذاتية بسوريا أن أسرى تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) يشكلون عبئاً عليهم، فهم حتى الآن لا يقومون بمحاكمتهم على عكس العراق، وفي الوقت ذاته ترفض الدول التي ينتمون إليها استقبالهم.
وذكر مدير برنامج الإرهاب لدى منظمة هيومان رايتس ووتش (#نديم_حوري) أن “الدنمارك وكندا وسويسرا أعلنت استعدادها لاستعادة النساء والأطفال ولكن بشرط أن يجري ذلك طي الكتمان”.
ويوجد حالياً آلاف الأسرى من داعش لدى#قوات_سوريا_الديمقراطية (تمثل القوة العسكرية في مناطق الإدارة الذاتية) قام القاضي الكردي #راشو_كنعان (المسؤول بمحكمة مكافحة الإرهاب بالقامشلي) وزملاؤه بمحاكمة 800 منهم، جميعهم سوريون.
وبيّن تقرير لوكالة فرانس برس أن القاضي كنعان “لا يبدي حماساً لمحاكمة المقاتلين الأجانب”، ونقلت عنه قوله: “تعرف أن لدينا عدداً كبيراً جداً من السجناء الأجانب”.
وأفاد التقرير بأن المسؤولين الأكراد “ضاقوا ذرعاً بهذا الوضع”، ونقلت عن أحد مسؤولي الإدارة المحلية قوله: “لماذا يتعين علينا الاحتفاظ بهؤلاء السجناء الأجانب، وخصوصاً الغربيين، إذا لم تدعمنا بلدانهم في مواجهة تركيا؟”.
ونفذت تركيا حملة عسكرية ضد وحدات حماية الشعب (نواة قوات سوريا الديمقراطية) في عفرين، بالتعاون مع فصائل سورية معارضة، انتهت بسيطرة القوات المهاجمة على كامل المدينة وريفها.
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق