Featured Posts

اهل الغوطة المهجرين يرفضون الاستيطان في بيوت المهجرين من كورد عفرين...فهل رفض عرب العراق الاستيطان في بيوت الكورد المهجرين من كركوك سواء في وقت صدام او الان؟)



 مصادر حقوقية: تركيا بصدد توطين 150 عائلة من الغوطة في عفرين

أكدت مصادر حقوقية سورية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات التركية بصدد توطين أكثر من 150 عائلة من مهجري الغوطة الشرقية في عفرين بغربي كوردستان(كوردستان سوريا)، مشيرة إلى رفض أهالي الغوطة عملية التغيير الديمغرافي في المنطقة.


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: «في الوقت الذي تمنع فيه سكان عفرين من العودة إلى ديارهم فإن السلطات التركية تعمد لتوطين أكثر من 150 عائلة من مهجري الغوطة الشرقية فيها».


وأضاف أن «السلطات التركية نقلت أكثر من 150 عائلة من مهجري الغوطة الشرقية، وعمدت إلى توطينهم في منطقة عفرين، حيث جرى إسكانهم في منازل كان قد هُجِّر سكانها منها بفعل الهجوم من قبل القوات التركية وفصائل المعارضة السورية، حيث العوائل هي من مهجري مناطق فيلق الرحمن والتي وصلت في آذار / مارس إلى الشمال السوري».


هذا ولا تزال فصائل « غصن الزيتون» التركية تمنع عودة قافلة عالقة بالقرب من قرب قرية كيمار إلى قراها وبلداتها حيث يعيشون في أسوأ الظروف منذ أسبوع.


وأشار المرصد، إلى أن «الكثير من مهجري غوطة دمشق الشرقية، رفضوا أن يجري توطينهم في عفرين، وأعلنوا ذلك خلال مناقشات جرت بينهم حول تأمين السلطات التركية لمنازل داخل منطقة عفرين لينقلوا إليها هذه العوائل».


وقال المرصد أن أهالي الغوطة الشرقية عبروا عن سخطهم لهذا القرار الذي تفرضه السلطات التركية عبر تنفيذ عملية تغيير ديموغرافي منظمة، بتوطينهم في منازل مهجري عفرين، معللين هذا الرفض بأنهم هم أنفسهم يرفضون أي تغيير ديموغرافي تعمد إليه قوات النظام وروسيا في مناطقهم التي تركوها بعد قصف عنيف خلف نحو 1800 شهيد مدني وأكثر من 6 آلاف جريح»

شارك على غوغل

عن تاج كودرش

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق