Featured Posts

الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن : أوضح ان روح الوحدة الوطنية تجسد عبر مقاومة عفرين.

خلال اجتماع نظم في صاله المؤتمرات (روسا لوكسمبورغ) في العاصمة الألمانية برلين وبهدف تسليط الضوع و مناقشة أخر التطورات في روج آفا و شمال سوريا و عموم التطورات في الساحة السورية, حضرة الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD شاهوز حسن, ممثل الإدارة الذاتية الديمقراطية في ألمانيا الدكتور مسعود حسن و ممثل حزب PYD في برلين ليلى احمد.
كذلك حضر حشد كبير من مختلف أبناء الشعب الكردي من جميع أجزاء كردستان الاجتماع. الاجتماع بدأ بكلمة الرئيس المشترك لحزب PYD شاهوز حسن شكر فيها الشعب الكردي في أوروبا لوقوفه إلى جانب مقاومة عفرين منذ اليوم الأول للهجمات التركية على عفرين والى اليوم.
حسن وفي كلمته أشار إلى ان ما يحصل على الأراضي السورية اليوم هي حرب عالمية ثالثة موضحاً بالقول: ما نشاهده اليوم هو أن جميع القوى الدولية و الإقليمية تدخلت في الأزمة السورية ولكل قوة مشروع تحاول تحقيقه, و الشعب الكردي ومنذ بداية الأزمة بدأ بتنظيم صفوفه و العمل من اجل تحقيق الديمقراطية. منذ البداية وعبر فكر القائد أوجلان أولينا أهمية كبيرة لتشكيل قوات الحماية الذاتية ومع قدرتنا على تشكيل تلك القوة تمكنا من إفشال الكثير من المخططات التي كانت تستهدفنا.
بالحديث عن عملية احتلال عفرين شاهوز أضاف: تركيا ومنذ ما يقارب السنتين تخطط لاحتلال عفرين و الواضح ان هذا المخطط لا يستهدف مدينة عفرين لوحدها, إنما هو امتداد لمخطط استراتيجي مبنى على عداء تركيا للشعب الكردي. و الهجمات التي استهدفت سريه كانيه و كوباني من قبل المرتزقة هي جزء من ذلك المخطط الاستراتيجي التركي.
حسن تطرق بالحديث عن هجمات تركيا على عفرين و تابع بالقول: قبل احتلال تركيا لمدينة عفرين بيومين كثف جيش الاحتلال التركي من غاراته الجوية و قصف المناطق المدينة وأدى هذا القصف إلى وقع المئات من الضحايا المدنيين. رغم تلك الجرائم و المجازر التزم العالم و المجتمع الدولي الصمت حيال ما يتعرض له شعب عفرين. هناك توصلنا إلى ان بقاء المدنيين في مدينة عفرين سيؤدي إلى حدوث مجازر بحق أبناء شعبنا سيتعرض للإبادة, وعلى هذا كان قرارنا إخلاء مركز المدينة. لكن المقاومة لم تنتهي وكان القرار هو الاستمرار في المقاومة عبر مجموعات صغيرة و مخفية و إلى اليوم هذه المقاومة مستمرة و تنفذ العمليات ضد الاحتلال التركي و المرتزقة التابعين لتركيا.
شعبنا في جنوب كردستان يؤكدون أن روج آفا هي أملهم الوحيد
الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن و في حدثة أشار إلى العلاقات ما بين حكومة أردوغان مع الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا و قال: علينا ان لا ننظر إلى نظام أردوغان على انه ينسق مع هاتين القوتين العالميين بشكل جيد ولصالحها, إنما قدى يبقى هذا النظام مقيداً بين الطرفين و يسحق فيما بينهما. فالروس لهم حسابات مختلفة في المنطقة لكن بعد ان تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من طرد تنظيم داعش من الرقة و دير الزور و السيطرة على المنطقة بدأت بالتنسيق مع تركيا عبر احتلال عفرين بهدف تخويفنا.
حسن وبالحديث عن مقاومة عفرين أوضح ان مرحلة المقاومة في عفرين أظهرت روح الوحدة الوطنية في عموم كردستان و شدد على ضرورة العمل في إطار تحقيق الوحدة الوطنية بشكل اكبر و أوسع في هذه المرحلة و المراحل القادمة. مضيفاً بالقول: المقاومة التي ظهرت في روج آفا أثرت بشكل كبير على جميع أجزاء كردستان ومثال هذا شعبنا في جنوب كردستان, الحركات السياسية و حتى البيشمركة اكدوا لنا بالقول:" روج آفا هي الأمل الوحيد للشعب الكردي".
الرئيس المشترك لحزب PYD شاهوز حسن و في ختام حديثة أكد استعداهم لدعم جميع المساعي من اجل عقد المؤتمر الوطني الكردي و تحقيق الوحدة الوطنية مضيفاً بالقول: الواجب اليوم هو عدم الاعتماد على اي قوى خارجية و دعم و تصعيد المقاومة في كل مكان.
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق