Featured Posts

وصول دفعة جديدة من قوات فرنسية الى مدينة الحسكة بشمال سوريا

أفادت وسائل اعلامية، بوصول قوات خاصة فرنسية الى قاعدة أمريكية في محافظة الحسكة بشمال سوريا لدعم تحالف عربي كوردي في المنطقة.
وأفادت وكالة الأناضول الرسمية التركية بوصول وحدات خاصة فرنسية مساء الخميس الى منطقة رميلان بمحافظة الحسكة.
وأجرى الجنود الفرنسيون بمركباتهم المدرعة،  دوريات مشتركة مع الأمريكيين، في مدن منبج والرقة وبعض مناطق دير الزور وبمرافقة مقاتلين كورد، فيما لم تؤكد المصادر نية بقاء القوات الفرنسية في القاعدة أو خروجها.
ولفتت الوكالة إلى أن قادة من قوات سوريا الديمقراطية، عقدوا اجتماعين مع الجنود الفرنسيين في مدينة منبج، وتم تزويد "سوريا الديمقراطية" بأسلحة ومعدات عسكرية.
وتشكلت قوات سوريا الديمقراطية من مقاتلين كورد وعرب مدعومين من التحالف الدولي، فيما تمكنت من تحقيق انتصارات كبيرة على تنظيم داعش.
ويوجد أكثر من 70 عنصرا تابعا للقوات الفرنسية الخاصة في 5 مناطق شمالي سوريا، ينتشرون في تلة مشتى النور جنوب مدينة كوباني، وفي ناحية صرين، وبلدة عين عيسى وقرية خراب العاشق، بحسب "الأناضول".
وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس قد أعلن الخميس أن فرنسا أرسلت جنودا من قواتها الخاصة إلى سوريا خلال الأسبوعين الماضيين لتعزيز القوات الأمريكية شمال شرقي سوريا، فيما أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت سابق، أن قوات كل من أمريكا وفرنسا وحلفائهما يجب أن تبقى في سوريا لبناء سوريا جديدة ومنع انتشار النفوذ الإيراني فيها.
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق