Featured Posts

تركيا تسلم 8 اشخاص كرد من سكان جنوب كردستان إلى "الجيش الحر"


قامت جهات أمنية تركية بتسليم 8 مواطنين من جنوب كردستان إلى فصائل مسلّحة تابعة للجيش السوري الحر في منطقة باب الهوى الحدودية, حيث أعرب اتحاد اللاجئين بإقليم كردستان عن قلقه إزّاء عملية التسليم داعياً لإعادتهم إلى الإقليم.


أعلن اتحاد اللاجئين في جنوب كردستان في بيان له عن قيام السلطات الأمنية التركية، امس السبت، بتسليم ثمانية مواطنين كرد من جنوب كردستان ل"مرتزقة الجيش السوري الحر".

ونقل البيان عن شيرزاد كريم احمد أحد أولئك الثمانية قوله انه في"15 نيسان ابريل الجاري القت شرطة الجمارك القبض علينا في إسطنبول"، مضيفاً بالقول "وبعد مكوثنا 8 أيام في الحبس، والتعرف على هويتنا، واخذ نسخة من جوازات سفرنا التي اتثبت اننا مواطنون عراقيون من سكنة إقليم كردستان لم يتم الاخذ بنظر الاعتبار بهويتنا، وتم اليوم السبت 21 نيسان (امس)، وتحديدا في الساعة العاشرة من صباح اليوم وبالإكراه تسليمنا الى قوات الجيش السوري الحر في المعبر الحدودي (باب الهوى)". ودعا شيرزاد الى الاسراع ب"إعادتهم الى اقليم كردستان".

من جهته قال الاتحاد انه للحفاظ على حياة أولئك الأشخاص نحيط الجهات ذات العلاقة في سوريا وإقليم كردستان علما بإجراء اللازم وضمان عودتهم الى الإقليم.

وكشف البيان أسماء الأشخاص الثمانية وهي كالاتي:

- ألند رضا محمد امين / مواليد 1997 محافظة السليمانية.

- آلان دلشاد رؤوف / مواليد 1995 محافظة السليمانية.

- شيرزاد كريم احمد / مواليد 1992 محافظة السليمانية.

- بشدار قادر حمه / مواليد 1995 محافظة السليمانية.

- محمد صالح حمه رشيد / مواليد 1999 محافظة السليمانية.

- بشير صابر غفور / مواليد 1995 محافظة أربيل.

- سيداد احمد سعيد / مواليد 1997 محافظة أربيل.

- ريبين مصطفى عمر / مواليد 1989 محافظة أربيل.
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق