Featured Posts

جرائم حرب في عفرين: خطف 58 مدنياً بينهم 26 إيزيدي وسط صمت دولي مستمر


اختطفت قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية، منذ الثامن عشر من شهر نيسان الجاري، 58 مدنياً من عفرين بينهم 26 مدني إيزيدي، حيث يتعرض المختَطفون للتعذيب وتتم مطالبة أهاليهم بدفع فدية مقابل الإفراج عنهم، كما تتم سرقة ومصادرتهم بيوتهم وممتلكاتهم.

تستمر جرائم جيش الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التابعة له في عفرين، حيث قامت قوات الاحتلال مؤخراً باختطاف العشرات من أهالي عفرين دون الكشف عن مصيرهم ومكان احتجازهم. كما ويستمر الاعتقال والتعذيب والنهب والسرقة بشكل واسع وممنهج، فمنذ الثامن عشر من شهر نيسان الجاري، قامت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها باختطاف 58 شخصاً من عفرين.

اختطاف 16 إيزيدياً من قرية قطمة

وفقاً للمعلومات الواردة من عفرين فقد اختطفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها 16 إيزيدياً من قرية قطمة بناحية شَرّا واقتادتهم إلى مسجد القرية. أسماء الأشخاص الذين تم اختطافهم هي كالتالي: حج أحمد حمو (70)، نبيل محمد (48) وزوجته إلهام محمد، حسين إيبو (70)، حنان بريم (65)، آزاد بريم (35)، حميد قاسم (39)، عدنان قاسم (45)، نضال قاسم (43) وابنه حمدوش قاسم (15)، فوزي شمّو (55) واثنين من ابنائه (15 و 16 عاماً)، أيمن حمادة (35)، شيخو حمادة (28) وصادق سليمان (34).

اعتقال وخطف وتعذيب ونهب وطلب فدية

بعد أن قام المرتزقة بتعذيب نبيل محمد وزوجته إلهام محمد، قاموا بالاستيلاء على ألفين وخمسمائة ليرة سورية كانت بحوزتهم واستولوا على منزلهم.

من جانب آخر، لا يزال مصير عمر عمر وخليل بحري ومحمد بدري مجهولاً.

وفي قرية قيبارة، قام المرتزقة بسرقة مبلغ خمسة آلاف دولار من فادي عارف وإبراهيم عارف وحنان عارف وعبدالرحمن عارف وعلي عارف وسمير عارف.

المخابرات التركية تختطف عائلة

وفي الخامس والعشرين من شهر نيسان الجاري، قامت المخابرات التركية (MIT) باختطاف عائلة عدنان حجيكو الإيزيدية المعروفة بين الأهالي بعائلة "مندو" من قرية قيبارة. أسماء الأشخاص الذين تم اختطافهم هي كالتالي: زكية حجيكو ورزكان حجيكو وآلان حجيكو. المصادر المحلية أفادت أن المرتزقة أطلقت سراح عدنان حجيكو بعد أن تعرض لتعذيب شديد من قبلهم، وأفاد الأهالي أن عدنان حجيكو قد جُنّ نتيجة التعذيب الشديد الذي تعرض له.

اختطاف 5 أشخاص من شيراوا وبلبلة

وأفاد مصدرٌ آخر أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها قد اختطفت في الخامس والعشرين من شهر نيسان الجاري الأخوين أحمد حسن ومراد حسن من قرية كيمار التابعة لناحية شيراوا بعفرين وأنهما تعرضا لتعذيب شديد.

وفي قرية كرزيلة التابعة لناحية شيراوا، قام المرتزقة باختطاف المدنيين محمد علو عمر (45 عاماً) وعبدالرحمن ولو (50)إلى مكان مجهول وتوطين عائلات من الغوطة في منزلهما.

وفي اليوم ذاته، حدثت حالة اختطاف في قرية قره كول بناحية بلبلة، حيث اختطف المرتزقة محمد بريم وطالبوا بفدية مقابل الإفراج عنه.

بلبلة وقيبارة: اختطاف 15 شخصاً بينهم 6 إيزيديين

وفي الثاني والعشرين من شهر نيسان الجاري، اختطف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته 9 مدنيين من قرى قره كول وخليلاكا وقاشا وشيخورزة التابعة لناحية بلبلة و6 إيزيديين من قرية قيبارة ولم يُعرف مصير المُختطَفين. أسماء الإيزيديين الذين تم اختطافهم هي كالتالي: فادي عارف وإبراهيم عارف وحنان عارف وعبدالرحمن عارف وعلي عارف وسمير عارف.

اختطاف 14 مدنياً من ماباتا (معبطلي)

وفي الحادي والعشرين من شهر نيسان الجاري، قامت قوات الاحتلال التركي والمرتزقة التابعة لها باختطاف م. ه (48) من قرية ميركان التابعة لناحية ماباتا ومن ثم قاموا بنهب ممتلكاته والاستيلاء على منزله.

وفي الثامن عشر من نيسان، قام جيش الاحتلال التركي ومرتزقته باختطاف 13 شخصاً من قرية كوبَكي خلال أسبوع.

تعذيب وخطف في قرية قُرنة

وفي ناحية بلبلة، قال الشاهد (م. ه) الذي فضّل عدم الكشف عن هويته  خوفاً من المرتزقة: "قام الجيش التركي بتعذيب المدني ه. ه (28 عاماً) وبعدها قامت باختطافه".
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق