Featured Posts

صحيفة تشيكية تسلط الضوء على دور لاهور شيخ جنكي في اطلاق سراح صالح مسلم

صحيفة تشيكية مشهورة الضوء على الدور البارز الذي لعبه مسؤول وكالة الحماية والمعلومات في اقليم كردستان لاهور شيخ جنكي في اطلاق سراح مسؤول العلاقات الخارجية في حركة المجتمع الديمقراطي والرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي صالح مسلم في العاصمة التشيكية براغ.
ونشرت صحيفة ليدوفكي LIDOVKY احدى الصحف المعروفة في التشيك، خبر اطلاق سراح مسلم، مركزة على أهمية دور لاهور شيخ جنكي في اطلاق سراحه، حيث يعد صالح مسلم أحد أصدقاء لاهور شيخ جنكي، وان ما كتبه لاهور شيخ جنكي حول توقيف صالح مسلم بأنه قيادي كردي وله دور بارز في محاربة الارهاب وأن توقيفه سيؤثر على الرأي العام التشيكي، كان من شأن ذلك الأثر البالغ في اطلاق سراح صالح مسلم.
ووفق معلومات الصحيفة التشيكية فأنه بعد نشر لاهور شيخ جنكي رسالة حول توقيف صالح مسلم على حسابه على الـ تويتر، اكد فيها أن صالح مسلم يناضل من أجل مكافحة الارهاب ومن أجل تعزيز السلام، وأن توقيفه سيعرقل مسيرة السلام والأمن، كان لتلك الرسالة أثرها البالغ على آراء الساسة التشيك والرأي العام العالمي.
ولفتت الصحيفة الى موقع لاهور شيخ جنكي كقيادي كردي تعول عليه الولايات المتحدة الأمريكية في علاقاتها.
ونشرت الصحيفة التشيكية تقريراً مطولاً تحت عنوان "اطلاق سراح قيادي كردي وتركيا قلقة" من قبل الصحفي المعروف مارتين شابو، مسلطاً الضوء على تفاصيل توقيف صالح مسلم وأنه تم توقيفه من قبل الانتربول وفق أسس قانونية حيث كانت تركيا طالبت بتوقيفه.
ولفت التقرر الى قلق التشيك من التصرفات التركية وتصريحات مسؤوليها حيال قرار اطلاق سراح مسلم، حيث أكد خلال التقرير، ماتین ستروبنسكي وزير الخارجية التشيكي أن لبلاده نظام ديمقراطي وقضاء مستقل.
ونشرت الصحيفة التشيكية صورة لكل من لاهور شيخ جنكي وصالح مسلم حيث تظهر في خلفية الصورة طائرة هليكوبتر أمريكية.
وأعلنت الصحيفة أن لاهور شيخ جنكي يعد أحد اهم القادة الكرد وله دور بارز وهام جداً في محاربة الارهاب، كما وأكدت الصحيفة أن ظهور المروحية الأمريكية في تلك الصورة دليل على ثقة الولايات المتحدة الأمريكية.
شارك على غوغل

عن تاج كودرش

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق