Featured Posts

عاجل : البنتاغون يوجه ضربة في عمق السياسة التركية في سورية



أعلن المتحدث بأسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون ’’ الجنرال روبرت ماننينك ’’ بأنهم سيستمرون في دعمهم للجنرال مظلوم ” كوباني ” ولحلفائهم في قوات سورية الديمقراطية , مؤكداً بأنه لم يجري أي تغيير على خططهم في سورية.

اعلان ماننينك هذا جاء في الاجتماع الصحفي اليومي للبنتاغون اليوم الثلاثاء 06/03/2018, اكد فيه بأنهم سيستمرون في تقديم الدعم للجنرال مظلوم ” كوباني ” وهو القائد العام لقوات سوريا الدبمقراطية ومن ضمنها وحدات حماية الشعب ’’ ما أعتبرتها الصحافة التركية بأن هذا استفزاز لتركيا.

وفِي موقف سيزيد تعقيد العلاقة التركية مع امريكا في وصف المتحدث وقائد قوات سوريا الديمقراطية بالجنرال ’’ مظلوم ’’.

وتعتبر هذه المرة الأولى الذي يذكر البنتاغون اسم قائد قوات سوريا الديمقراطية في الايجار الصحافي للبنتاغون , وهذا ما اعتبره بعض المراقبين بأنه تحدي على الاعتراضات التركية واصرار الولايات المتحدة الأمريكية المضي في سياساتها لدعم وحدات حماية الشعب وقوات سورية الديمقراطية.

الجدير بالذكر ان القائد لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم كوباني والمعروف باسم ” شاهين جيلو ” قد ظهر لأول مرة امام وسائل الاعلام وبرفقته قائد القوات الامريكية في سوريا بعد القصف التركي الذي طال منطقة قره جوخ في منطقة ديريك كما ظهر في اللقاءات التي عقدها ممثل الرئيس الامريكي الى التحالف الدولي بريت مكغورك.

شارك على غوغل

عن تاج كودرش

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق