Featured Posts

البنتاغون: قلقون من قتل المدنيين في عفرين– رد متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)

البنتاغون: قلقون من قتل المدنيين في عفرين– رد متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)

 على انتقادات صدرت عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد أن تضمن خطاب الرئيس التركي هجوما يتعلق بالضحايا المدنيين في الهجوم الذي تشنه تركيا مع مسلحي المعارضة السورية على مدينة عفرين.

وأكد رد المتحدث باسم البنتاغون الميجور أدريان رانكين جالوي مخاوف عميقة لدى الولايات المتحدة بشأن القتال الدائر في عفرين، وكرر الدعوة لاتخاذ إجراءات بغرض منع سقوط ضحايا من المدنيين في الهجوم التركي على عفرين الذي بدأ في العشرين من الشهر الفائت و لم تسجل فيه تركيا أي تقدم ملحوظ.

وكانت تعليقات سابقة للمتحدث الأميركي رانكين جالوي عن الضحايا المدنيين صدرت خلال الأيام الماضية قد قوبلت برد فعل ساخط من الرئيس التركي.

ورد أردوغان في خطبة ألقاها يوم الجمعة قائلا “الشيء الذي يغضبنا هو النفاق والرياء الذي يتعامل به بعض شركائنا، بعض الدول التي تربطنا بها علاقات سياسية وعسكرية راسخة.”

وكتب رانكين جالوي في رد عبر البريد الإلكتروني على تساؤلات موقع “أحوال تركية” تتصل بتعليقات أردوغان “نشعر بقلق عميق من الموقف في شمال غرب سوريا، وندعو جميع الأطراف لمواصلة التركيز على الهدف المتمثل في هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية وتخفيف التصعيد، وحل الصراع السوري وحماية المدنيين الأبرياء.”

شارك على غوغل

عن تاج كودرش

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق