Featured Posts

البنتاغون: المدنيون يقتلون في عفرين المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية


البنتاغون: المدنيون يقتلون في عفرين
المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الرائد ادريان غالواي يؤكد ان الهجمات التركية على عفرين تسببت بمقتل الكثير من المدنيين محذراً من ان تركيا تشتت الانتباه عن معركتهم ضد داعش.

بحسب راديو صوت أمريكا وفي رد للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الرائد أدريان غالواي على أجوبة قناة الحرة حول التهديدات التركية لمدينة منبج قال: لا يمكن التكهن بما يمكن ان يحصل في هذه المرحلة.

منبج قادرة على الدفاع عن نفسها

الرائد ادريان غالواي قال: مهمة الدفاع عن منبج تقع على عاتق قواتها المحلية, وهذه القوات تضم مكونات تلك المنطقة من عرب, كرد وباقي المكونات وهم متدربون وقادرون على حماية أرضهم و مجتمعهم.

غلواي أوضح ان الهجوم التركي على عفرين يعيق سير المعارك ضد تنظيم داعش و يغير مسار هذه الحرب وقال: القوى التي تخوض المعارك في عفرين من كرد, و تركيا حليفة في الناتو والنظام السوري وجهة مسار المعركة الأهم الدائرة على الأرض السورية.

غالواي طالب جميع الأطراف بالعودة إلى المسائل الأهم وهي محاربة داعش وقال: من اجل حل الخلافات بشكل يبدد المخاوف الأمنية التركية نعمل بشكل دبلوماسي كبير مع الجانب التركي . غالواي أوضح انهم وفي إطار محاربة تنظيم داعش يعملون بجد مع حلفائهم قوات سوريا الديمقراطية QSD وخاصة شرقي نهر الفرات.

غالواي اكد انهم لا يدعمون القوات الكردية في عفرين بالقول: لكننا نخشى من ان هذه المعركة قد تقوم بتحريف مسار المعركة التي نخوضها ضد داعش و تشتت الانتباه عن معركة داعش.

المدنيون يقتلون في عفرين

الرائد ادريان غالواي في حديثة أشار إلى الهجوم التركي على عفرين أدت إلى وقوع الكثير من الضحايا المدنيين وقال: في عفرين اليوم يقع الكثير من الضحايا المنديين و بسبب العنف بات الكثير من المنديين غير قادرين على العودة إلى منازلهم. لهذا فالمهم اليوم هو تخفيف هذه الأزمة. ومن اجل تبديد مخاوف حليفنا التركي في الناتو نحن ندعم وزير الخارجية الأمريكي الذي يسعى ومن خلال الدبلوماسية إلى حل هذه الأزمة. وفي خلال هذه الفترة نحن مستمرين في خوض المعارك ضد داعش والذي يعتبر التهديد الأخطر للمنطقة.

غالواي أضاف: كل لحظة توقف فيها المعارك ضد داعش تعتبر فرصة لها لتعيد جمع قوتها وتضم مقاتلين آخرين لفصائلها. و اختتم حديثة بالقول: في ضوء هذا فيجب علينا إنهاء هذه المهام بكل سرعة, علينا منع التصعيد في عفرين و تهدئة الأوضاع هناك. وبهذا الشكل سيكون بمقدورنا العودة إلى معركتنا ضد داعش و باقي الجماعات الإرهابية في سوريا.

شارك على غوغل

عن تاج كودرش

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق