Featured Posts

خبير عسكري روسي: الجيش التركي "تورط" في عفرين

خبير عسكري روسي: الجيش التركي "تورط" في عفرين


أكد الخبير العسكري الروسي، فلاديمير يفسييف، أن "العملية العسكرية في عفرين لم يتم التحضير لها جيداً، وأن الجيش التركي متورط ميدانياً، وهذا مؤشر سيء بالنسبة لعمليةٍ عسكرية، كما أن الفصائل السورية المسلحة عاجزة عن التقدم".


وقال فلاديمير يفسييف، إن "الفصائل السورية المسلحة ليس بإمكانها خوض القتال في سوريا، كما أن تركيا لا تملك ما يكفي من الوحدات هناك لشنّ الهجمات".


وأضاف يفسييف أن "تعداد مقاتلي وحدات حماية الشعب في عفرين يصل إلى 15 ألف مقاتل، وفي حالة التعبئة يمكن أن يصل إلى 30 ألفاً، ولكي يتمكن الجيش التركي من التقدم يجب أن يكون تعداد جنوده هناك أكثر من ضعفي هذا العدد، وهو ما لم يتم توفيره".


مشيراً إلى أن "القوات التركية تسلك الطرق البرية للتقدم في المناطق الجبلية، وهو ما يمكن أن يُسهل عملية استهداف الآليات العسكرية من الخلف وإيقاف تقدم القوات، وعليه يجب عدم استخدام الطرق البرية للتقدم، فلا يمكن لأحد أن يقاتل بهذه الطريقة بسهولة".


وأردف الخبير العسكري الروسي أن "القصف الجوي للطائرات التركية لا يؤتي الفائدة المرجوة منه، والقوات التركية تتقدم بدون الدعم الجوي، وهذا ما سيضعها في مأزق".


لافتاً إلى أن "الطائرات التركية تقصف عشوائياً من ارتفاع كبير، مما يعني أن احتمال إصابة الهدف هو صفر".


كما أوضح يفسييف أن "الجيش التركي الذي بدأ بالعملية منذ أسبوع، متورط هناك، كما أنه ليس هناك وجود فعلي له على الأرض، بل هناك دعم من المدفعيات والدبابات، فضلاً عن أن الفصائل السورية المسلحة لا يمكنها إحراز أي تقدم".

شارك على غوغل

عن تاج كودرش

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق