Featured Posts

القنصل التشيكي في أربيل يعبر عن صدمته من خبر توقيف صالح مسلم

زار اليوم عدد من برلمانيي كردستان من مختلف الكتل السياسية البرلمانية،  قنصلية دولة التشيك في اربيل للتنديد بتوقيف السلطات التشيكية للسيد صالح مسلم الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي مطالبين بضرورة الاسراع في الافرج عنه. 
وقال شيركو حمه امين عضو برلمان كردستان عن كتلة التغيير في مؤتمر صحفي مشترك مع سليمان عرب ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في جنوب كردستان انهم طالبوا القنصل التشيكي بضرورة الافراج الفوري عن مسلم محملين السلطات التشيكية مسؤولية سلامته
وأكد حمه أمين أن "القنصل التشيكي ميخال سفوبودا أعرب عن صدمته من سماعه خبر توقيف مسلم وأنه سوف يتدخل لدى السلطات المعنية في بلاده للافراج عن مسلم" .
بدوره قال سليمان عرب إن "صالح مسلم شخصية سياسية لها تأثرها ودورها في روج افا وشمال سوريا وكان له الدور الاساس في مقارعة الارهاب في سوريا وعلى السلطات الاوربية اخذ هذه النقطة بعين الاعتبار، مطالبا "في الوقت ذاته بضرورة الاسراع في الافراج عنه لان من شأن ذلك ان يشكل خطرا على سلامته" .
وأشار إلى أن "القنصل التشيكي أكد على استمرار بلاده في دعم روج افا وأن علاقات بلاده سوف تستمر على ما كانت عليه وسوف يرسل رسالة الوفد إلى الخارجية التشيكية معبرا عن تضامنه مع مطلب الوفد".
ويذكر أن جمهورية التشيك كانت أول دولة اوروبية يفتتح فيها مكتب لعلاقات وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة ، حيث تم افتتاحه في مارس 2016 في عاصمة الجمهورية التشيكية (براغ)
شارك على غوغل

عن تاج كودرش

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق