Featured Posts

هل يكرر البارزاني تجربة العرب السنة الفاشلة في مقاطعة الانتخابات أم أنه سيبدأ حرب التحرير للأرض المحتلة؟

: البارزاني و حزبة أعلنا قرارا خطيرا جدا في حالة عدم تطبيق تبعاته. فقرار أعتبار كركوك و المناطق الأخرى أراضي محتلة يعني بحد ذاته ضرورة العمل على تحرير تلك الأراضي بجميع الطرق المتاحة و التي تبدأ بالمفاوضات و تنتهي بالكفاح المسلح.

و حسب طريقة رجوع القوات العراقية و قوات الحشد الى تلك المناطق فان الطريقة الوحيدة المتاحة من أجل أرجاع تلك الأراضي هو الكفاح المسلح و لاغير. فالقوات العراقية رجعت بالقوة و لا تقبل بأي شكل من الاشكال حتى أدارة تلك المناطق مدنيا و من قبل حكومات محلية مدنية.

البارزاني و كتأكيد على أيمانة بأن مناطق كركوك و الموصل محتلة، أتخذ قرار مقاطعة الانتخابات في تلك المناطق، هكذا قرار أتخذته القوى العربية السنية ابان سقوط صدام و نتيجتها كانت حرمان العرب السنة من التمثيل الانتخابي و تحول مناطقهم الى تجمع للقوى الإرهابية سرعان ما تراجعوا عن قراراتهم بالمقاطعة.

أيا كانت الأسباب الأخرى و الخفية وراء أتخاذ البارزاني لقرار المقاطعة من ضعف الشعبية و اللى عدم بقاء السيطرة على صناديق الاقتراع من قبل حزب البارزاني، فأن هكذا قرار سيكون له تبعات سلبية كثيرة على حزب البارزاني في حالة أكتفاءه بأعلان قرار مقاطعة الانتخابات في مناطق كركوك و الموصل و عدم أتخاذه قرار بتحرير الأراضي المحتلة هذه.

شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق