Featured Posts

التحالف الدولي تشكيل قوة جديدة تعداد 30 الف مقاتل من القوات الكردية لضبط أمن الحدود

نشرت مصادر إعلام غربية اليوم الأحد 14 كانون الثاني/يناير، تقارير عن نية التحالف الدولي تشكيل قوة جديدة من القوات الكردية لضبط أمن الحدود بين مناطق القوات والمناطق الأخرى.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول تركي لم تسمه قوله، إن تدريب الولايات المتحدة لـ “قوة أمن الحدود” الجديدة هو السبب في استدعاء القائم بأعمال الولايات المتحدة في أنقرة يوم الأربعاء الفائت، وسيتم نشر القوة التي يتم تدريب الدفعة الأولى منها حالياً، على حدود المنطقة الخاضعة لسيطرة القوات الديمقراطية في سورية.

وأضافت أن مكتب الشؤون العامة في التحالف نشر تفاصيل القوة الجديدة التي أفادت بها صحيفة الدفاع، موضحاً أن حوالى نصف القوة ستكون من قدامى المحاربين في قوات الدفاع الذاتي ويجرى تجنيد النصف الاخر من المقاتلين الجدد، مشيراً إلى أن القوة ستنتشر على طول الحدود مع تركيا من الشمال والحدود العراقية إلى الجنوب الشرقي وعلى طول وادي نهر الفرات الذي يشكل خط الفاصل بين قوات الدفاع الذاتي المدعومة من الولايات المتحدة والقوات الحكومية السورية المدعومة من إيران وروسيا. وقد فرض الدعم الامريكي لقوات الدفاع الذاتي ضغوطاً هائلة على العلاقات مع حلف الناتو والحليف التركي الذى يعتبر وحدات حماية الشعب امتدادا لحزب العمال الكردستاني.

وأضاف: “مكتب الشؤون العامة في الائتلاف ان المزيد من العرب سيخدمون في مناطق على طول وادي نهر الفرات وعلى طول الحدود مع العراق إلى الجنوب وأن “قاعدة القوة الجديدة هي في جوهرها اعادة تنظيم حوالى 15 الف عضو من قوات الدفاع الذاتي واستخدامهم في مهمة جديدة وهي ضمان أمن الحدود من خلال تأمين الحواجز العسكرية والقيام بعمليات لمكافحة العبوات الناسفة”.

شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق