Featured Posts

ماكرون يلتقي وزير الخارجية اللبناني و يأمل أن "يتمكن الحريري من العودة إلى لبنان"

لتقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل في باريس، وشدد على أمله في أن يتمكن رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري من العودة سريعا إلى بلاده. وفي إطار المساعي الفرنسية لاحتواء التوتر في لبنان، من المنتظر أن يزور الأربعاء وزير الخارجية الفرنسي الرياض، لبحث الوضع مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

جاء في بيان صادر عن قصر الإليزيه مساء الثلاثاء أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرونجدد خلال استقباله وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل في باريس "التعبير عن أمله في أن يتمكن سعد الحريري من العودة إلى لبنان كما أعلن".
وورد في البيان أن الوزير اللبناني "شكر فرنسا لدعمها للشعب اللبناني ودورها الفاعل في الأزمة" و"شدد على ضرورة أن يتمكّن سعد الحريري من العودة إلى بيروت في الأيام القليلة المقبلة لإسباغ الطابع الرسمي على استقالته".
وكان رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب قد شدد خلال جلسة مساءلة للحكومة أمام البرلمان الثلاثاء على ضرورة أن يتمكن الحريري من "العودة بحرية" الى بلده.
وأكد فيليب أن "المطلوب هو أن يتمكن الحريري من العودة بحرية إلى بلده لتوضيح وضعه طبقا للدستور اللبناني"، موضحا أن استقالة هذا الأخير من السعودية فتحت الباب أمام "مرحلة من الشكوك (لا بد) من إنهائها سريعا".
شارك على غوغل

عن سلطان سلطان

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق