Featured Posts

خطوة نحو اعتراف دولي..التحالف الدولي يجتمع مع مسؤولين بفيدرالية شمال سوريا "روج افا"

خطوة نحو اعتراف دولي بفيدرالية شمال سوريا "روج افا" .. اجتمع, اليوم الأحد, مسؤولون في التحالف الدولي و مسؤولون في المجلس الفيدرالي في شمال سوريا وذلك في مقر المجلس المدني لمدينة الرقة ببلدة عين عيسى.
وحضر من جانب التحالف الدولي أليكس ستار ممثل الخارجية الأمريكية للشؤون المدنية في التحالف الدولي و كامبرللي بيللي ممثل الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، و الكولونيل توم كريك قائد القوات الخاصة للتحالف الدولي في سوريا.
كما شارك الاجتماع إلهام أحمد الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطي، طلال علي سلو المتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية ،جيهان شيخ أحمد المتحدثة باسم حملة غضب الفرات, آمد سيدو المستشار السياسي لمركز التنسيق مع التحالف الدولي بالإضافة لأدريس محمد القائد العام لقوات الأمن الداخلي في الرقة و قيادات من تحالف قوات سوريا الديمقراطية.
و أكد وفد التحالف أن وجهات النظر بينهم و بين شركائهم في شمال سوريا متقاربة جدا و أنه ستنبثق لقاءات أخرى عن هذا الاجتماع لترتيب خطط عمل و الوصول إلى التطابق في وجهات النظر، و وضع التصورات النهائية للتحديات المتوقعة.
كما نوقش في الاجتماع ، تدخلات الدول الأقليمية، و محاولات النظام السوري لعرقلة حملة تحرير الرقة كأبرز التحديات التي يجب وضع حد لها و حلها من جذورها.
و كان على جدول أعمال الاجتماع موضوع تأمين الحماية اللازمة للرقة فيما بعد التحرير، و كذلك حفظ الأمن الداخلي للمدينة و الريف، و تقديم كافة الإمكانات التقنية و التسليح اللازم لإنجاز المهام العسكرية و الأمنية باحترافية و مهنية عالية و بالتوافق بين الشركاء في التحالف الدولي و قوات سوريا الديمقراطية و قوى الأمن الداخلي للرقة.
كما أكد الاجتماع في مناقشاته على دور قوات سوريا الديمقراطية و عملها تحت غطاء المرجعية السياسية، و ضرورة تحمل التحالف الدولي لمسؤولياته فيما يتعلق بخطوط التماس بينها وبين قوات النظام السوري و محاولاتها لاختلاق جبهات إضافية بغية إشغال “قسد” عن معارك تحرير شمال سوريا من تنظيم “داعش”.

المصدر : بونت بوست 
شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق