Featured Posts

مجلس الطبقة المدني يحل مشكلة عدم حاملي الهوية

الطبقة – شكل مجلس الطبقة المدني، لجنة السجل المدني، ستكون مهمتها منح بطاقات تعريف للمواطنين الذين لا يحملون أوراق ثبوتية.
وفقد عدد كبير من المواطنين في الطبقة هوياتهم نتيجة لظروف الحرب، ومنهم من صودرت هويته أو الأوراق الثبوتية الأخرى كدفتر العائلة، من قبل مرتزقة داعش.
ويواجه المواطنون الذين لا يملكون أوراقاً ثبوتية صعوبات في التنقل والخروج من المدينة، ولحل هذه المشكلة، شكل مجلس الطبقة المدني، لجنة السجل المدني.
ومهمة هذه اللجنة، تسيير أمور المواطنين المدنية من منح بطاقات تعريف وتسجيل الولادات والوفيات ومنح بطاقات أسرية للمستحقين.
وتمنح اللجنة بطاقة تعريف لمن لا توجد لديه أوراق ثبوتية شخصية كالهوية، أو للشخص الذي بلغ سن الأهلية ولا يحمل بطاقة شخصية.
ويحق للجنة منح هذا البطاقات لمواطني مدينة الطبقة وريفها فقط، شريطة حضور كفيلين يكفلان أن هذا الشخص من سكان مدينة الطبقة أو ريفها.
أما في حالة ضياع البطاقة الشخصية يقوم الشخص بكتابة ضبط في مركز قوى الأمن الداخلي العاملة في المنطقة، ويرفق هذا الضبط مع الأوراق المطلوبة ويقدمها للجنة ويمنح بطاقة تعريف عوضاً عن البطاقة الشخصية الضائعة.
وتبلغ مدة بطاقة التعريف شهر واحداً على الأكثر بعدها يقوم المواطن بتجديدها مع مراعاة تغيير رقمها حرصا على عدم تزوير البطاقة، والتجديد يكون بدون حضور كفلاء.
أما فيما يخص النازحين فهم مرتبطون بإدارة مخيم عين عيسى، فهي الجهة المسؤولة عن أمور النازحين .
وأكدت الرئيسة المشتركة للجنة السجل المدني في الطبقة، فاطمة محمد العبد الله، أن العمل جاري على تطوير عمل اللجنة بما يتناسب مع متطلبات الشعب، وسيتم في المستقبل القريب استبدال بطاقات التعريف ببطاقات شخصية دائمة.
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق