Featured Posts

الزعيم الكردي المعتقل صلاح الدين دميرتاش يكشف سبب حبسه


أنقرة (الزمان التركية) – كشف رئيس حزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعتقل صلاح الدين دميرتاش في رسالة أرسلها سبب حبسه ومكوثه منذ عدة أشهر في السجن.

هذا وقرأ الرسالة نائب الحزب عن مدينة فان “لزجين بوتان” جاء فيها أن دميرتاش قال: إن تحالف العدالة والتنمية والحركة القومية بدأ الاستعداد للانتخابات المبكرة مرجعا سبب اعتقاله هو ونواب الحزب بصورة جائرة إلى حرمان الحزب الذي حصل على أكثر من 12 نقطة على مستوى الجمهورية من المشاركة في هذه الانتخابات المبكرة.

وأضاف دميرتاش في رسالته أن الاستعداد للانتخابات المبكرة هو السبب في إسقاط نيابة البرلمان ورئاسة الحزب بطريقة جائرة عن رئيسة الحزب المشاركة “فيجان يوكسكداغ” مؤكدا أنهم لا يخشون من الخوض في الانتخابات إذا كانوا طلقاء.

وأشار دميرتاش إلى احتمالية ازدياد الأوضاع صعوبة وتزايد الضغوط الممارسة عليهم مفيدا أن نظام أردوغان الذي وصفه بالفاشي يلجأ إلى استخدام كل أدواته القمعية في آخر عهوده.

وشدد دميرتاش على أنهم سيقضون على الفاشية بصمودهم واتخاذ الاجراءات اللازمة وأدائهم مهامهم التاريخية ومسؤولياتهم الأخلاقية.

هذا وأعلن دميرتاش أن انتصار حزبه هو انتصار للديمقراطية التركية والسلام وضمان لمستقبل مشرق لتركيا شعبا ودولة.

وتواصل السلطات التركية حبس 11 نائبا عن حزب الشعوب الديمقراطي من بينهم رئيسا الحزب صلاح الدين دميرتاش وفيجان يوكسكداغ بتهمة دعم الإرهاب  منذ شهر نوفمبر العام الماضي.
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق