Featured Posts

تحرير3 مناطق جنوبي الرقة وتوسع الاشتباكات شمالاً اسفرت عن مقتل 8 داعشي

حرر مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية مناطق “جامع المنى والبستان والكراجات” جنوبي المدينة، مع انتقال الاشتباكات إلى المحور الشمالي وسط تقدم للقوات.
وبحسب وكالة أنباء هاوار شهد حي هشام بن عبدالملك، جنوبي المدينة، اشتباكات قوية منذ صباح اليوم تمكن خلالها مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية من تحرير ثلاثة مناطق من أصل 4 باقية من هذا الحي لتتحرر بشكل كامل، وهي كل من، منطقة جامع المنى، منطقة البستان، منطقة الكراجات، والتي تقدر مساحتها بـ2كم٢، اسفرت الاشتباكات الدائرة فيها عن مقتل 8 داعشي ، وفرار عدد آخر مع جرحاهم إلى مركز المدينة ومنطقة كلية الهندسة.
وبهذا تكون المنطقة الباقية من الحي هي منطقة كلية الهندسة المدنية وما يحيطها من مجامع سكنية، حيث تم تطويقها، وسط سعي المقاتلين لفتح ممر انساني للمدنيين العالقين، بعد ورود معلومات بوجود عدة عوائل عالقة وفي حصار من قبل تنظيم داعش ، حيث جرح ليلة أمس عدد من المدنيين بألغام التنظيم أثناء فرارهم من هذه المنطقة مع انقاذ عدد أخر من قبل المقاتلين.
وفي هذه الأثناء هاجمت تنظيم داعش بعربتين مفخختين على حي الروضة شمال شرقي المدينة إلا أن المقاتلين دمروهما قبل الوصول إلى هدفهم، وجرح أثناء تدمير العربة مقاتلين أثنين من قوات سوريا الديمقراطية.
يذكر أنه انتقلت الاشتباكات منذ حوالي ساعة ماضية إلى شمالي المدينة وخاصة حي البريد في الجهة الغربية الشمالية للمدينة، حيث شهدت تقدم للمقاتلين في منطقة مساكن الادخار وحي النهضة والمنطقة التوسعية دون ورود اخبار مؤكدة عن حصيلة الاشتباكات حتى الآن.
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق