Featured Posts

200 مقاتل من ق س د يتوجهون إلى الرقة

كوباني – توجه 200 مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية إلى جبهات القتال في الرقة للمشاركة في حملة التحرير وذلك بعدما تخرجوا من دورة تدريبية أقامتها أكاديمية الشهيد فيصل أبو ليلى العسكرية.
وخاضت قوات سوريا الديمقراطية حملة على عدة مراحل منذ شهر تشرين الثاني من العام المنصرم لتحرير ريف مدينة الرقة، حيث أعلنت القوات فيما بعد وبتاريخ الـ6 من شهر حزيران المنصرم عن بدء حملة تحرير المدينة من مرتزقة داعش.
ويشارك في الحملة الآلاف من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، حيث استطاعت الأخيرة تحرير أكثر من 50% من مدينة الرقة بعد أكثر من شهرين على انطلاق حملة تحرير المدينة.
ومع تقدم الحملة، تواصل أكاديميات قوات قسد العسكرية العمل على تدريب المقاتلين وإرسالهم إلى جبهات القتال في الرقة.
وفي هذا السياق أنهى 200 مقاتلاً من أبناء مدينة الرقة ممن انضموا إلى قوات سوريا الديمقراطية دورة تدريبية نظمتها أكاديمية الشهيد فيصل أبو ليلى للتدريب العسكري وحملت اسم دورة “الشهيد علي جيهان”.
واستمرت الدورة التي كانت الـ16 حيث تخرجها الأكاديمية مدة20 يوماً، تلقى من خلالها المقاتلون دروساً عسكرية.
وبدأت مراسم التخريج التي أقيمت في أكاديمية الشهيد فيصل أبو ليلى بمشاركة قيادات من قوات سوريا الديمقراطية والعشرات من مقاتلي ومقاتلات قسد، بالوقوف دقيقة صمت تزامن معها تقديم عرض عسكري مهيب من قبل القوات العسكرية التي تم تخريجها.
تلاها كلمة للقيادي في قوات سوريا الديمقراطية خيري محمد أشار فيها بأن الانتصارات التي تحققت ولا زلت تتحقق في مدن روج آفا شمال سوريا أتت بفضل تضحيات شبان وشابات الوطن، وأن أخوة الشعوب واختلاط دماء مكونات هذه المنطقة هو ما يزيدها ترابطاً وإصراراً على محاربة “الإرهاب”.
وأكد خيري محمد خلال حديثه بأن مدينة الرقة والتي يتقدم فيها يوماً بعد يوم مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية أصبحت على مشارف التحرير وأن النصر الكبير أصبح قاب قوسين أو أدنى، موجهاً حديثه إلى الشبان الذين تم تخريجهم قائلاً “بفضلك اليوم الشعوب تعيش في أمن واستقرار”.
واختتم خيري محمد حديثه بأن قوات سوريا الديمقراطية ستحارب “الإرهاب” أينما وجد.
وبعد الانتهاء من الكلمات أدى مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية القسم على حماية أراضي روج آفا شمال سوريا والحفاظ على المكتسبات التي تحققت بفضل تضحيات الشهداء وذلك على مبدأ الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب.
وكانت “دورة الشهيد علي جيهان” هي الدورة الـ16 التي تخرجها أكاديمية الشهيد فيصل أبو ليلى منذ افتتاحها.
والشهيد علي جيهان الاسم الحقيقي محمد أوصمان استشهد في الـ26 من حزيران الماضي خلال المعارك التي خاضتها قوات سوريا الديمقراطية مع مرتزقة داعش في مدينة الرقة.
وبحسب قياديين في الأكاديمية العسكرية، فإنهم خرجوا بعد أشهر عدة من افتتاح أكاديميتهم 3500 مقاتلاً انضموا لصفوف قوات سوريا الديمقراطية.




شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق