Featured Posts

20 ألف مواطن عادوا من خارج سوريا إلى الطبقة

الطبقة – شهدت مدينة الطبقة وريفها حركة عودة نشطة خلال الأشهر الثلاثة الفائتة، وبلغ عدد العائدين من خارج سوريا إلى الطبقة، نحو 20 ألف مواطن قدموا من بلدان مختلفة، بعد تحرير المدينة في الـ 10 من أيار/مايو الماضي، من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

ووساعد العمل الحثيث لقوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي، على توفير الأمن والاستقرار، وكذلك بلدية الشعب التي أعادت معظم الخدمات وشغلت الأفران وأوصلت المياه إلى معظم أنحاء الطبقة، عدداً كبيراً من سكان الطبقة المقيمين في الخارج، على العودة إليها.
وكان تعداد الموجودين في الطبقة قبيل التحرير نحو 15 ألف مواطن فقط، ممن أجبروا على البقاء فيها، بعدما عمدت تنظيم داعش لاحتجاز المدنيين بغية استخدامهم كدروع بشرية في وجه تقدم قوات سوريا الديمقراطية.
ومع تحرير المدينة، وفي ثلاثة أشهر فقط بلغ تعداد سكان الطبقة نحو 200 نسمة، أي أن نحو 185 ألف عادوا إلى الطبقة وريفها، وفق إحصائية ما زالت مستمرة لمكتب شؤون المنظمات في مجلس الطبقة المدني.
، أوضح العامل في مكتب البولمانات (حافلات نقل الركاب الكبيرة)، فيصل الخالد، أن عدد العائدين إلى الطبقة في الأشهر الثلاثة الفائتة بلغ قرابة 20 ألف مواطن.
وأكد الخالد، أن معظم العائدين كانوا مقيمين في السعودية ولبنان وبعضهم في مخيمات اللاجئين في الأردن.
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق