Featured Posts

تصدت وحدات حماية الشعب وقوات الثورية لهجمات فصائل درع الفرات وقتل 17 منهم

عفرين/الشهباء- تصدت القوات الثورية ووحدات حماية الشعب والمرأة، لهجمات فصائل درع الفرات على إقليم عفرين وقتل 17 عنصر وجرح 7 آخرون إضافة إلى تدمير جرافتين لفصائل درع الفرات ، وإسقاط طائرة كشف تركية  كانت تحلق فوق ناحية بلبلة، خلال الاشتباكات التي دارت بين المقاتلين وتلك الفصائل .
وشن جيش التركي وفصائل درع الفرات في ساعات متأخرة من ليلة أمس البارحة، هجمات واسعة النطاق على قرى مقاطعتي الشهباء وعفرين، استهدفوا فيها قرى جلبرة، محيط مخيم روبار، قسطل جندو، كفر خاشر في عفرين وبلدة تل رفعت وقرى شيخ عيسى حصية تل مضيق قولسروج في مقاطعة الشهباء، كما حلقت طائرة كشف تركية على سماء القرى والبلدات التي تعرضت قصف، واستمر القصف لساعات فجر اليوم.
وتأتي هذه الهجمات في وقت تخوض فيه قوات سوريا الديمقراطية، حملة لتحرير مدينة الرقة، في إطار حملة متعددة المراحل أطلقتها القوات في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وأفادت مصادر عسكرية من مناطق الشهباء، أن القوات الثورية تصدت لهجمات فصائل التابعين لجيش التركي في كافة المحاور بمقاطعة الشهباء، مضيفة، أن القوات الثورية دمرت جرافة تركية في محور قرية تل مضيق وتويس بصاروخ موجّه، وحصلت وكالتنا على فيديو يظهر تدمير الجرافة.
وأكدت المراسلة نقلاً عن مصدر عسكري، أن القوات الثورية قتلوا 7 عناصر لفصائل درع الفرات وأصابوا 7 اخرين في محور قرية تل مالد وحصية.
ورغم الإدانات المحلية المتكررة، للاعتداءات التركية، وتبعاتها على سير حملة تحرير الرقة التي يدعمها التحالف الدولي لمحاربة داعش، إلا أن التحالف لم يصدر حتى الآن أي بيان أو ردة فعل تدين العدوان التركي، بالرغم من تأكيد قيادات في ق س د، أن الهجمات التركية، ستؤثر سلباً على محاربة داعش.
وفي سياق متصل، تصدت وحدات حماية الشعب والمرأة لهجمات فصائل التابعين لجيش التركي على قرى كفر حاشر، جلبرة، قسطل جندو وأكد مصادر عسكرية من المنطقة أن القوات قتلوا 10 عناصر لفصائل درع الفرات في محور قرية كفر خاشر.
كما أسقطت القوات طائرة كشف تركية على سماء ناحية بلبلة بمقاطعة عفرين التابعة لإقليم عفرين.
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق