Featured Posts

واشنطن بوست تكشف عن هوية مهندس العلاقات بين YPG والتحالف الدولي

اكد مساعد رئيس تحرير صحيفة واشنطن بوست الاميركية، ان مسؤول وكالة الحماية والمعلومات في اقليم كردستان لاهور طالباني، هو اول من اوصل المساعدات الاميركية الى كوباني لدعم وحدات الحماية الكردية ضد داعش.
واشار ديفيد ايكنيشز في مقالة له بشأن الاحداث الراهنة في الشرق الاوسط، الى تاريخ التحالف بين الولايات المتحدة ووحدات الحماية الكردية في غرب كردستان، قائلا، ان “اول مساعدات اميركية ارسلت للوحدات الكردية كان في العام 2014”.
ووصف مساعد رئيس تحرير صحيفة واشنطن بوست في مقالته، لاهور طالباني بمنسق ومهندس التحالف بين اميركا والوحدات الكردية، قائلا ان” تاريخ التحالف بين اميركا ووحدات حماية الشعب الكردية يعود الى العام 2014 خلال تحرير مدينة كوباني من سيطرة ارهابيي داعش”، مشيرا الى ان” المساعدات تم تنسيقها من قبل لاهور طالباني.
واضاف قائلا:”ارسل لاهور طالباني عدة اشخاص الى كوباني برفقتهم جهاز تحديد الاماكنGPS بهدف الاتصال بالمساعدات الجوية الاميركية عن طريق مبنى مركز عمليات الاتحاد الوطني الكردستاني في مدينة السليمانية”.
وتحدث الصحفي الاميركي ايضا عن نقاش دار بينه وبين لاهور طالباني وقال “ابلغني طالباني خلال لقاء في واشنطن، بأن ما تم فعله كان عملا جيدا، وان انتصارات وحدات الحماية الكردية على تنظيم الدولة الاسلامية، حمت الكرد في سوريا وقلصت الضغوط على القوات الكردية في العراق التي تنفذ حاليا هجوما من محورين لتحرير مدينة الموصل من قبضة المتطرفين”.
وكان لاهور شيخ جنكي مسؤول وكالة الحماية والمعلومات في اقليم كردستان اصدر في 20/10/2014 بيانا اشار فيه الى ان الاتحاد الوطني الكردستاني وبمساعدة قوات “دژە تیرور” (مكافحة الارهاب) اوصل عن طريق 3 طائرات اميركية 24 طنا من الاسلحة والاعتدة والمستلزمات الطبية الى مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في مدينة كوباني.
شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق