Featured Posts

تشكيل رابع فوج لوحدات حماية الشعب YPG في عفرين

عفرين- شكلت وحدات حماية الشعب في مقاطعة عفرين الفوج الرابع لقواتها في المقاطعة باسم “فوج الشهيد مظلوم”، وذلك خلال مراسم.

وخرجت وحدات حماية الشعب اليوم في مقاطعة عفرين دورة تدريبية لـ 234 مقاتل من المتطوعين ضمن صفوف وحدات حماية الشعب، وذلك خلال مراسم ليكون بذلك قد تم الإعلان عن تشكيل رابع فوج في المقاطعة.

وحضر مراسم إعلان الفوج المئات من مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة وأهالي المتطوعين، حيث زينت ساحة أكاديمية الشهيد عزت التي أقيمت فيها مراسم الإعلان بصور المناضلين والمناضلات وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة.

وكانت الدورة التدريبية قد استمرت مدة 35 يوماً تلقى فيها المتطوعون دروساً فكرية وعسكرية حول تكتيكات الحرب وفك وتركيب السلاح بالإضافة الى دروس ايدلوجية.

وبدأت مراسم الإعلان عن الفوج الرابع بعرض عسكري قدمه المقاتلون المنضمون للفوج، حيث جرى ذلك بالتزامن مع وقوف الأهالي دقيقة صمت، من ثم تحدثت القيادية في وحدات حماية المرأة بعفرين نوجين ديرك قائلة: “تقاوم مقاطعة عفرين منذ ستة سنوات الهجمات المتتالية التي تشنها المجموعات المرتزقة وتكسرها”.

وأشارت نوجين ديرك إلى أن تركيا و”مهما روجت لهجمات على المقاطعة فهي لن تتمكن من ذلك لأن شعبها شعب مقاوم لا يعرف معنى الهزيمة، وعلى تركيا أن تعرف أنها في حال هاجمت مقاطعة عفرين ستمنى بهزيمة كبرى وسيكون نهاية حزب العدالة والتنمية، وسنكون لهم بالمرصاد”.

وبعدها أدى المقاتلون القسم العسكري، تلا ذلك تقديم فرقة الشهيدة روكسانا التابعة لحركة الثقافة والفن الديمقراطي في مقاطعة عفرين عروضاً من الرقصات الفلكلورية، وكذلك تقديم فرقة الشهيدة أنكيزك عدداً من الأغاني الثورية.

وانتهت المراسم بعقد الحضور حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.






ANHA
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق