Featured Posts

هام جداً : قيادي في الــYPG ينفي ما روجت له قناة “روداو “عن انسحاب قواتهم من آفرين بموجب اتفاق مع الجانب الروسي


قالت قناة “روداو ” الناطقة بالكُردية في خبر عاجل قبل قليل بأن وحدات حماية الشعب والجانب الروسي توصلا إلى اتفاق مؤلف من 5 نقاط تقضي بانسحاب كافة القوات العسكرية من بينها وحدات حماية الشعب من مناطق الشهباء لوقف الهجمات التركية على آفرين , وعليه أجرى مراسل موقع”خبر24″ لقاء مع قيادي عسكري في وحدات حماية الشعب YPG للإستفسار عن حقيقة هذا الخبر أكد لنا التالي :
هذا ونقل مراسل خبر 24 عن مصدر من وحدات الحماية نفى هذه الأخبار حملة و تفصيلا ,و أن كل مايروج يدخل ضمن الحرب الإعلامية التي تستهدف إرادة الشعب في عفرين,نافياً ما تم الترويج له جملة و تفصيلا , وقال ولم نتفق مع الجانب الروسي على الانسحاب من أي مواقع تم تحريرها من تنظيم داعش ,مشيراً إلى أنهم عندما قاموا بتحرير تلك المناطق أين كانوا من تسميهم تركيا “بالجيش الحر” قمنا بتحرير تلك المناطق من تنظيم داعش وسيتم ادارتها من قبل مجلس مناطق الشهباء مدنياً بعد إزالة الخطر التركي عن المنطقة .
كما وأكد القيادي العسكري بأن المواقع التي تم تحريرها ستدافع عنها وحدات حماية الشعب والفصائل الثورية حتى الرمق الأخير من دمائهم , وسيتم حمايتها من الهجمات التركية كما تم حمايتها من عناصر تنظيم داعش .
وأشار إلى أن مثل هذه الأخبار مصدرها تركيا وتقع ضمن الحرب النفسية الخاصة التي تمراسها تركيا على شعب روج آفاي كُردستاني .
هذا وكانت قد قالت قناة روداو الناطقة بالكُردية في خبرها العاجل التالي:
“بموج اتفاق بين وحدات حماية الشعب و الجانب الروسي تم التواصل إلى :
1_أنسحاب من بلدات منغ وتل رفعت ودير جمال وشيخ عيسى وحربل
2_فتح طريق لريف حلب الغربي ومنه لمحافظة إدلب عن طريق جبل الأحلام قرب بلدة باسوطة .
3_إقامة ثلاث قواعد عسكرية تركية في جبل الأحلام المطل على عفرين المدينة، جبل الشيخ بركات المطل على منطقة عفرين من جهة الجنوبية، جبل المطل على أدلب.
4_أخراج كافة عناصر المنضمين إلى الحزب العمال الكوردستاني من منطقة عفرين .
5_أستلام ادارة عفرين مجلس محلي من أهالي عفرين، وأستلام أمن منطقة عفرين شرطة محلية وقوات محلية من أهالي عفرين .”
هذا وأكد القيادي في وحدات حماية الشعب بأن قواتهم على أهبة الاستعداد للتصدي لهجمات الجيش التركي و الإرهابيين الذين تقودهم تركيا .
وفي السياق ذاته قال الكاتب والاعلامي الكُردي حسين عمر قال لموقع خبر 24 في السياق ذاته قال :
“دائرة الحرب الخاصة التركية لا تترك يوما والا تبث فيها الاخبار الكاذبة عن وضع عفرين وروزافا عامة في سبيل رزع الشكوك والبلبلة بين الناس واعطاء انطباع بان ال YPG لم تعد تستطيع حماية المناطق المحررة .
آخر تلك الاخبار المفبركة والكاذبة هو : ان هناك اتفاق بين الروس و ال YPG من عفرين ومنبج . ومع تأكدي من عدم صحة الخبر والهدف منه , اتصلت مع بعض الجهات المسؤولية , استغربوا من الخبر ونفوا علمهم بها واكدوا بان قسد وجميع القوى المنضمة اليها ستقاتل التدخل الخارجي او اي خطوة للنظام بالاتجاه المناطق المحرة.
على الوسائل الاعلامية التي تنشر هكذا اخبار وخاصة الكردية منها ان تتوخى الخبر في نشر هكذا اخبار عارية عن الصحة لان مصداقيتها تكون على المحك كما انها تجعل من نفسها شريكة مع دائرة الحرب الخاصة التركية في معادات روزافا والانجاز التاريخي المتحقق فيها .
عفرين صامدة وقد بينت رئاستها المشتركة البارحة بانها جاهزة للمقاومة ورد العدوان
من اية جهة كانت ولن تستطيع قوة ان تحتل عفرين …”
المصدر: خبر 24 
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق