Featured Posts

مراقبون من الرقة : QSD و YPG أولوياتهم تحرير المدنيين

حملة"غضب الفرات" لتحرير مدينة الرقة  بقيادة قوات YPG , YPJ و QSD مستمرة حتى اليوم , و إلى الآن تمكنوا من تحرير 50% من المدينة من تنظيم داعش .
قوات QSD والى اليوم تمكنت من السيطرة على الكثير من النقاط الاستراتيجية في مدينة الرقة وتحرير الآلاف من المدنيين , المعارك دائرة في المدينة و محيطها لكن أقواها تدور في الرقة القديمة .
داعش اليوم محاصرة في بعض احياء مدينة الرقة مع مرور الأيام يشتد الحصار ,وعناصر داعش ومن اجل ان يمدوا في عمرهم يستخدمون المدنيين كدروع بشرية ,في المقابل قوات QSD تقوم بتطهير المدينة من عناصر داعش من جهة , ومن جهة أخرى تحاول تحرير و إخراج المدنيين من أماكن القتال الي اماكن الامنة في مناطق التي حررتها.
أول أمس اشتدت المعارك في الرقة القديمة و لان تنظيم داعش استخدموا المدنيين كدروع بشرية استمرت المعارك ساعات طويلة ما بين الساعة 21.00 إلى 08.30 و في النهاية تمكن مقاتلي QSD من تحرير الكثيرين من المدنيين .
مقاتلو YPG و QSD هم عكس ما كانت داعش تقوله لنا
المدنيين المحررين تحدثوا إلى المقاتلين الذين قاموا بتحريرهم حيث قالوا : ان داعش حول حياتهم إلى جحيم لا يطاق منذ دخولهم المدينة و عانوا عذابات و ويلات على يدهم .
احد المدنيين المحررين يدعى علي أوضح ان داعش كانت تقول لهم " QSD , YPG و الكرد كفار و يجب ان نقتلهم " , كما أضاف داعش سلبتنا كل ما نملك و كنا نأكل المعكرونة و البرغل لشهور عدة لعدم توفر أي شيء آخر , داعش كانت تقول لنا ان YPG و QSD كفار لكن ما شهدناه منهم يثبت انهم أناس جيدون لا كما ادعت داعش . علي ختم حديثة باقول : نحمد الله على خلاصنا من داعش .
مواطن أخر من بين المحررين يدعى عبد الباقي أوضح انهم كانوا محاصرين في منازلهم بدون ماء و طعام إلى ان تمكن قوات سوريا الديمقراطية QSDمن تحريرهم .
مقاتل في قوات YPG : حتى تحرير أخر مدني و أخر شبر من المدينة ستستمر حملتنا
المقاتل في وحدات حماية الشعب YPG جودي أوضح انه و أثناء قيامهم بمحاولة تحرير المدنيين أصيب 4 من رفاقه في العملية وقال : نحن نقاتل في الرقة منذ فترة طويلة , ومن اجل تحرير هؤلاء المدنيين معركتنا كانت طويلة منذ أول أمس و نحن نعمل على تحريرهم و أصيب البعض من رفاقنا خلال العملية , لكن تمكنا من قتل الكثيرين من المرتزقة و استولينا على الكثير من الأسلحة و الذخيرة . منذ يومان أيضاً نفذنا عملية تحرير مدنيين و نجحنا فيها وقمنا بنقلهم إلى المناطق الأمنة , قواتنا تتقدم و داعش تهزم و سنبقى نقاتل حتى تحرير أخر مدني يعاني الظلم في الرقة , روج افا و عموم سوريا .
الأنشطة على نهر الفرات

في نفس الوقت ومن اجل تحرير المدنيين الذين يقطعون نهر الفرات يعمل مقاتلو QSD على مراقبة النهر و استقبال المدنيين , المقاتلة في وحدات حماية الشعب YPJ سمبول قالت : المدنيين ومن اجل ان يخلصوا انفسهم من داعش يحاولون قطع نهر الفرات , ونحن هنا بانتظارهم , عائلات بعض المدنيين الذين تمكنوا من النجاة قتلوا على يد داعش , وبعض الأطفال هنا قتل جميع أفراد أسرتهم و العض أيضاً لا معلومات عن ذويهم . اغلبهم يقولون ان الكثير من العائلات ترغب و تحاول عبور النهر و التخلص من ظلم و إرهاب داعش .
شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق