Featured Posts

تقدم جديد لقوات QSD في الرقة ومقتل 32 داعشي بينهم مهندس ألغام

الرقة – اندلعت اشتباكات عنيفة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في جميع محاور القتال في الرقة، استطاع فيها مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية دخول حي جديد جنوبي المدينة، وكانت نتيجة المعارك هي مقتل 32 داعشي بينهم قناصة ومهندسي زراعة الألغام.
وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية في الـ6 من شهر حزيران المنصرم حملة تحرير مدينة الرقة، حيث استطاعت القوات بعد قرابة شهر ونصف من الحملة إحراز الكثير من التقدم على حساب تنظيم داعش في أحياء مدينة الرقة.
الدخول إلى حي جديد
وفي تقدم جديد لقوات سوريا الديمقراطية، تمكنت القوات من دخول حي نزلة شحادة جنوبي المدينة بعد إحكام السيطرة على طريق جسر الجديد الفاصل بينها وبين حي اليرموك المحرر، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة قتل فيها 5 داعشي وجرح عدد آخر.
كما استولى المقاتلون في هذا الحي على دوشكا عيار 23 المضاد للطيران، وكمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
تواصل الاشتباكات في محيط جامع العتيق والعثور على أسلحة تركية في حي اليرموك
وفي حي الرقة القديم لا تزال الاشتباكات مستمرة وبشكل متقطع بعد أن كانت ضارية ليلة أمس في محيط جامع العتيق وسط الحي، قتل خلالها 12 داعشي ثلاثة منهم قناصة وواحد من مهندسي الألغام لدى تنظيم داعش وآخر إعلامي، جثث 7 منهم بيد المقاتلين، كما استطاع المقاتلون تدمير مصفحة والاستيلاء على كمية من الذخيرة والأسلحة.
وفي المحور الغربي بحيي البريد والدرعية أيضاً، اندلعت معارك بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش قتل فيها 6 مرتزقة، بالإضافة إلى تنفيذ مقاتلي قسد عملية تمشيط واسعة في حي اليرموك، الذي تحرر قبل يومين، تم العثور فيها على كمية كبيرة من الذخيرة والأسلحة منها سلاحي “لاف” التركي الصنع مع صواريخه الحرارية.
أما في حي هشام بن عبدالملك الواقعة جنوبي المدينة فقد اشتبك المقاتلون، أثناء تقدمهم  قتل فيها 9 داعشي .
كما ارتقى خلال مجمل هذه الاشتباكات مقاتلين اثنين من قوات سوريا الديمقراطية إلى مرتبة الشهادة و جرح 3 مقاتلين آخرين.

ANHA
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق