Featured Posts

منظومة مجتمع الكردستاني KCK بمناسبة ثورة 19 تموز : ثورة روج آفا ستتوج بتحقيق الديمقراطية في سوريا والشرق الأوسط

هنأت منظومة المجتمع الكردستانية الذكرى السنوية الخامسة لثورة 19 تموز، وقالت إن ثورة روج آفا ستتوج بتحقيق الديمقراطية لسوريا والشرق الأوسط.
وأصدرت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستانية KCK بياناً بالتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة لثورة 19 تموز في روج آفا قالت فيه إن نموذج الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا هو الدواء الشافي لجميع قضايا الشرق الأوسط.
KCKهنأت في مستهل بيانها جميع شعوب المنطقة بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لثورة 19 تموز، كما استذكرت “آلاف الشهداء الكرد والعرب والسريان والآشوريين والأمميين الذين استشهدوا من أجل تحقيق هذه الثورة واستمراريتها”. وأعربت عن ثقتها “إن ثورة روج آفا ستتوج بتحقيق الديمقراطية لسوريا والشرق الأوسط.”
البيان أشار إلى أن ثورة روج آفا وفدرالية شمال سوريا تعتبر منارة مضيئة لمستقبل سوريا حيث تحقق العيش المشترك والسلام لجميع شعوب ومعتقدات وطوائف سوريا، كما أنها تحولت إلى أمل بالنسبة لجميع شعوب الشرق الأوسط.
منظومة المجتمع الكردستانية نوهت إلى أن نموذج فدرالية شمال سوريا يعتبر خطوة نحو الثورة الديمقراطية في الشرق الأوسط الأمر الذي دفع حكومة العدالة والتنمية إلى استهدافها “نموذج الثورة الديمقراطية التي تستند على عقلية الأمة الديمقراطية سوف ترسل عقلية وممارسات الدولة القومية وسلطة الإبادة سلطة حزب العدالة التنمية إلى مزبلة التاريخ.”
وأضاف البيان “سلطة حزبي العدالة والتنمية والحزب القومي الفاشية تخاف من النموذج الديمقراطي في مقاطعة عفرين، لذلك تهدد عفرين، لتثبت مدى عداء أردوغان وحزب العدالة للكرد وللديمقراطية”.
منظومة المجتمع الكردستانية ناشدت في ختام بيانها جميع شعوب سوريا الالتفاف حول الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا والعمل معاً من أجل تحقيق الديمقراطية في سوريا والشرق الأوسط.
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق