Featured Posts

وكالة المخابرات الأمريكية: بشار الأسد دمية بيد ايران ومن الصعب أن يبقى في السلطة

أكد مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية CIA، "مايك بومبيو"، أن "بشار الأسد" هو دمية بيد ايران، مشيراً الى أن البيت الأبيض يسعى لإيجاد تغييرات جذرية لمواجهة التوسع الإيراني في المنطقة.
وأكد بومبيو أن إيران تسعى حالياً لزيادة نفوذها في سوريا، وتحاول الآن العبور من الحدود العراقية وربط البلدين (العراق وسوريا)، لافتاً الى أن مصالح واشنطن لا تقتصر على سوريا بل يجب النظر إلى الأبعد وتهيئة ظروف يتوفر من خلالها الاستقرار في المنطقة والأمن للولايات المتحدة.
ووصف مدير CIA ، بشار الأسد بأنه "دمية" بيد الإيرانيين قائلا: "من الصعب التصور أن يبقى الأسد في السلطة وتستقر سوريا وتتوفر من خلاله المصالح الأميركية، وشدد على أن ايران وتنظيم الدولة هما أعداء الولايات المتحدة في سوريا
واعتبر بومبيو، في منتدى الأمن، أن إيران هي الدولة الأكثر تهديداً لمصالح الولايات المتحدة الأميركية في العالم، مشيراً الى أن تغيير السياسة الأميركية تجاه النظام الإيراني، سيتضح بعد تنفيذ استراتيجية واشنطن الجديدة..

واعتبر مدير المخابرات الأمريكية،أن نشاطات حزب الله اللبناني في سوريا والميليشيات الموالية لإيران في العراق، أمثلة على نية طهران لقيادة المنطقة، مشيراً إلى أن ذلك يمثل تهديداً لمصالح الولايات المتحدة.
وكان وزير الخارجية الأميركي "ريكس تيلرسون"، قد كشف في فبراير الماضي أن واشنطن تقوم بمراجعة شاملة لسياستها تجاه إيران.
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق