Featured Posts

نتنياهو : أردوغان هو أخر من يحق له تقديم المواعظ لإسرائيل

رئيس الوزراء الإسرائيلي بن يامين نتنياهو يرد على اردوغان الذي عبر عن غضبة من إجراءات التفتيش التي فضتها إسرائيل في المسجد الأقصى بالقول : أنت أخر من يقدم النصائح لإسرائيل .

رئيس الوزراء الإسرائيلي بن يامين نتنياهو هاجم الرئيس التركي اردوغان و ذلك رداً  على تصريحات اردوغان المتعلقة بالمسجد الأقصى .

هذا حيث عبر الرئيس التركي اردوغان في تصريحاته يوم أمس عن غضبة تجاه ما تقوم به إسرائيل في المسجد الأقصى .

ورداً على ما قالة اردوغان اصدر مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي نقلاً عن نتنياهو القول : من المهم ان نعلم ما الذي سيقوله اردوغان لشمال قبرص و الأكراد , اردوغان هو أخر من يحق له تقديم المواعظ لإسرائيل .

هذا ومن جانبه نشر وزير الخارجية الاسرايلي على صفحته الشخصية تويتر يوم أمس " على اردوغان ان ينشغل بمشاكل بلادة اكثير من مشاكل غيرة .

من جانبه وزير الخارجية التركية أمس وفي تصريح له قال : ندين تصريحا المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية , حرية المعتقد و الديانة اليهودية من ضمن أولويات الدولة التركية .

اردوغان الذين وجه انتقادات لاذعة لإسرائيل أمس اليوم أيضاً علق على الهجمات في سيناء حيث قال : توجد كنائس في إسطنبول أيضاً و حاولت بعض المجموعات الهجوم عليها , بدوري وجهت محافظ إسطنبول و مديرية الأمن و الشرطة ان يعملوا جاهدا من اجل منع حصول هجمات على هذه الكنائس .

الأزمة بدأت بين إسرائيل و تركيا في بداية عام 2009 خلال مؤتمر دافوس حيث قال : انتم لا تفسحون المجال أمامي منحتموني دقيقة واحدة بينما تحدث بيريز 25 دقيقة " , و ازدادت الأزمة بع هجوم إسرائيل على سفينة مرمرة التركية عام 2010 .

اردوغان الذي استثمر خلافاته مع إسرائيل من خلال دافوس و مرمرة الزرقاء لتشكيل جبهة داخلية مؤيدة له في الانتخابات . وفي 9 كانون 2016 اسقط اردوغان الدعوى ضد إسرائيل . بعد هذا الإجراء اعترضت بعض المؤسسات المدنية على قرار اردوغان هذا فرد عليهم : المسألة متعلقة برئيس وزراء إسرائيل آنذاك . 
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق