Featured Posts

أهالي كري سبي يساندون مقاومة عفرين ومناطق الشهباء

كري سبي – دعماً لمقاومة عفرين، واستنكاراً لهجمات الجيش التركي وفصائل درع الفرات على المقاطعة ومناطق الشهباء، خرج أهالي كري سبي في مظاهرة حاشدة.

وتجمع اليوم الآلاف من أهالي مدينة كري سبي وبلدة سلوك وحمام التركمان وعين العيسىى وريفهما في دوار البلدية في منتصف مدينة كري سبي, للمشاركة في المظاهرة المنددة بهجمات الدولة التركية على مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء والتعبير عن مساندتهم لأهالي المنطقة.
ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات” الهجمات التركية على مناطق الشهباء تهدف لعرقلة حملة تحرير الرقة، تحي مقاومة جيايي كورمانجي، لا لهجمات الدولة التركية على عفرين”، وسط ترديدهم الهتافات التي تحي مقاومة عفرين.
وشارك في هذه المظاهرة أهالي مدينة كري سبي وبلدة سلوك وحمام التركمان وريفها، بحضور الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية, ومجلس الرقة المدني, وأعضاء مؤتمر ستار وحركة المجتمع الديمقراطي وأعضاء مؤسسات الإدارة الذاتية, ومقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة, وقوات الأمن الداخلي, وقوات الحماية الجوهرية, وشرطة الترافيك وممثلي الأحزاب السياسية.
ورفع المتظاهرين أعلام حركة المجتمع الديمقراطي, ووحدات حماية الشعب والمرأة, وقوات سوريا الديمقراطية, وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.
وانطلقت المظاهرة من أمام دوار البلدية التي وسط المدينة، وسارت المظاهرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة عفرين، حتى وصولهم إلى دوار العلم، وذلك ببالسير مسافة 1 كم مشياً على الأقدام.
وبعد وصولهم إلى دوار العلم، وقف المتظاهرون دقيقة صمت, تلاه إلقاء الرئيس المشترك للإدارة الذاتية الديمقراطية بكري سبي حمدان العبد كلمة قال فيها:”في البداية نستذكر جميع شهدانا ونترحم عليهم, ونؤكد مرة أخرى أن الاحتلال التركي ومرتزقته ينادون بالشعارات والدعايات الكاذبة في محاولاتهم خداع الشعب السوري لاحتلال أرضه، ولكننا شعوب روج آفا وشمال سوريا بوحدتنا وتمسكنا بمدأ الأمة الديمقراطية حافظنا على الأرض والعرض والكرامة، ونحن من جمعنا الشعب السوري على الأرض السورية، باقي المجموعات المتي تتدعي أنها معارضة راهنوا على أردوغان وقطر, ونحن راهنا على أمهات الشهداء وأبطالنا في جبهات القتال، وها نحن نحرر مناطقنا ونقضي على الإرهاب، وهم ينادون تركيا لاحتلال أرضهم واستباحة كرامتهم وأعراضهم”.
ونوه العبد بأنه لا فرق بين كردي وعربي وتركماني ومسيحي فكل السورين يدافعون عن أرضهم مهما كلف الأمر.
وتلته كلمة الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية بكري سبي زليخة عبدي، وقالت:” نحن كنساء كرديات وعربيات وارمنيات وتركمانيات جئنا اليوم إلى هذه الساحة المباركة كي نوجه رسالة إلى الدولة التركية وإلى القوة العالمية نؤكد لهم بأننا صامدون وواقفون إلى جنب مقاومة عفرين وستنتصر عفرين كما انتصرنا في قلعة الصمود مقاطعة كوباني, وكما انتصرت المرأة بإرادتها الحرة”.
وأنتهت المظاهرة بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية، والشعارات التي تحي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة.









ANHA
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق