Featured Posts

فصيل جديد بتمويل تركي لضرب “قسد”.. وأولى عملياته تستهدف المدنيين في ريف عفرين


أعلن، يوم أمس الخميس، عن تشكيل فصيل عسكري جديد، مموّل من تركيا، أطلق على نفسه أسم “كتائب ثوار اعزاز” ويهدف لقصف مواقع قوات سوريا الديمقراطية في منطقة عفرين.

وأظهر شريط مصوّر تشكيل الفصيل الجديد وهو يتوعّد من وصفهم بـ “الأحزاب الانفصالية” (في إشارة إلى الأحزاب الكردية) أنهم سيقومون بضربهم رداً على ما اسموه بـ “ضرب المدنيين” في قرى “إعزاز”، حيث غلب على مضمون البيان لغة التهديد والوعيد.

كما يظهر في الفيديو عناصر هذا الفصيل وهم يرتدون زياً موحداً وجميعهم ملثمين، ولم يتضح ما إذا كانوا من أهالي مدينة “إعزاز” فعلاً، أم أنهم ينتحلون هذه الصفة فقط للإساءة إلى علاقة الجيرة بين أهالي إعزاز وعفرين.

ويقوم العناصر في الشريط المصور بإخراج مجموعة من قذائف الهاون من العيارات الكبيرة من داخل علب مخصصة لها، ما يشير إلى أنها ليست صناعة محلية.

ويصوّر المقطع أيضاً قيام العناصر التابعين للفصيل الجديد بقصف مناطق لقوات سوريا الديمقراطية في ريف عفرين، حيث أشار مراسل آدار برس إلى أن القصف طال مناطق زراعية قريبة من قرية “كفرجنة” التابعة لناحية “شران\شرا” بريف عفرين.

وأضاف أن القصف أسفر عن إصابة مدنيين اثنين على الأقل بجروح خفيفة، وذلك أثناء عبورهم من معبر “قطمة” متوجهين نحو عفرين، حيث تم إسعافهم إلى مشفى “آفرين”.

يذكر أن وحدات حماية الشعب دفنت، الأربعاء الماضي، جثث 10 من مسلّحي الفصائل الإسلامية، بعد عدم تمكن ذويهم من الحضور إلى عفرين لاستلام جثث قتلاهم نتيجة مضايقات الفصائل الممولة من تركيا ومنعهم من القدوم.
شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق