Featured Posts

هذه التسجيلات ليست لقوات روسية تنسحب من مدينة عفرين

نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة تقريراً مصوراً مرفقاً بتعليق صوتي باللغة التركية يفيد بأن القوات الروسية استكملت انسحابها من منطقة عفرين بريف حلب الشمالي 
وتضمن التقرير مشاهد لأرتال عسكرية تتضمن دبابات وحاملات دبابات وآليات ثقيلة، وأشار التقرير إلى أن القوات الظاهرة في التسجيل هي قوات روسية تنسحب من منطقة عفرين ونبل بريف حلب الشمالي، منوهاً أن الروس استكملوا انسحابهم يوم الخميس الفائت.
لكن فريق موقع تأكد بحث عن مصدر التسجيلات التي تضمنها التقرير، فتبين أن بعضها يعود إلى شهر آذار الفائت، ويظهر قوات عسكرية روسية أثناء وصولها إلى منطقة عفرين التي تسيطر عليها "وحدات حماية الشعب YPG"، في حين تصور مشاهد أخرى في الحقيقية قوات روسية في مدينة تدمر السورية خلال شهر أيار الفائت.

كما تضمن التقرير تسجيلاً مصوراً لرتل من الجيش التركي ظهر في تسجيل مصور انتشر بثته قنوات يوتيوب تركية بداية العام الجاري، ولم يتسنّ معرفة مكان الرتل ووجهته.

وكان مصادر في عفرين نفى إخلاء معسكر كفر جنة من القوات الروسية، كما نفى أيضاً إغلاق الطريق بين عفرين وحلب، مؤكداً أن حركة السير مستمرة عبر الطريق ولم تتوقف مؤخراً.
المصدر موقع: تاكد 

شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق