Featured Posts

بروح مقاومة الشيخ مقصود يساندون أبناء عفرين والشهباء

حلب – انتفض المئات من أهالي حي الشيخ مقصود للتنديد بانتهاكات الاحتلال التركي على مناطق شمال سوريا والقصف الهمجي التي تتعرض له مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء، وأكدوا بأنهم سيساندون بروح مقاومة الشيخ مقصود أبناء مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء.

وللتعبير عن مساندتهم لأهالي مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء في تصديهم لهجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على المنطقة، خرج ليلة أمس المئات من مختلف شعوب حي الشيخ مقصود في تظاهرة.

ورفع المتظاهرين شعارات كتب عليها” مثلما انتصرنا في كوباني والشيخ مقصود سننتصر في عفرين”، “كل حبة زيتون ستتحول إلى رصاصة في قلب المعتدين على عفرين الصامدة”، “عفرين بلد آرين ميركان وجودي وأحمد وباهوز عفرين بلد الأبطال لن تركع”

وانطلق المتظاهرون من أمام قاعة الاجتماعات بالقسم الغربي بحي الشيخ مقصود ليجوبوا شوارع الحي مرددين الشعارات التي تحي مقاومة عفرين والشهباء بوجه المحتلين، ليصلوا إلى ساحة الشهداء بالقسم الشرقي بحي الشيخ مقصود.

وكان يتراءى جلياً لعين الناظر الإصرار الذي راود أهالي حلب لتلبية نداء إخوانهم في عفرين فقد خرج أهالي حلب نساءً ورجلاً كباراً وصغاراً للتأكيد على وحدة وتكاتف الشعب في سوريا.







وعند وصول المتظاهرين وقفوا دقيقة صمت، ثم ألقيت عدة كلمات من قبل كل حركة المجتمع الديمقراطي نركيز حسن، الإدارية في مؤتمر ستار هيفين سليمان، عضو مجلس سوريا الديمقراطي جوزيف قبلان.

وأشارت الكلمات بمجلها إلى التضحيات التي تبذلها يومياً قوات سوريا الديمقراطية لدحر الإرهاب العالمي المتمثل بداعش والذي يتلقى دعماً من قبل حكومة العدالة والتنمية لمنع قيام أي نظام ديمقراطي في الشمال السوري.

كما وأكدت الكلمات على تماسك الشعوب وتلاحمها بوجه المحتلين ونوهت على أن انتصار عفرين محتوم لا محال كما انتصر الشعب بمقاومته في الشيخ مقصود وكوباني لتضاف إلى سلسلة الملاحم المتعايشة في ثورة روج آفا في سبيل بناء حياة حرة ديمقراطية.

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تحي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة.



ANHA
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق