Featured Posts

ديمرتاش : الأهم هو النضال المشترك لجميع فئات المجتمع

الرئيس العام المشترك لحزب الشعوب الديمقراطيHDP صلاح الدين دمرتاس أوضح أن اردوغان احدث انقلاب مدني موكداً أهمية النضال المشترك لجميع فئات المجتمع علاوتاً على نضال الأحزاب السياسية .

صحيفة " نيو زورتشر زيتونغ" في سويسرا و التي تنشر باللغة الألمانية نشرة لقاءها مع رئيس حزب الشعوب الديمقراطيHDP . دمرتاش و في المقابلة الصحفية أوضح ان الرئيس التركي اردوغان احدث الانقلاب المدني مؤكداً على أهمية دور النضال المشترك لجميع فئات المجتمع .

اردوغان احدث انقلابا مدنياً

دمرتاش أوضح ان اردوغان استفاد كثيراً من تجربة انقلاب 15 تموز و نفذ انقلاباً مدنياً . مضيفاً حزب العدالة و التنميةAKP لم تسمح بتمدد انقلاب 15 تموز من جميع النواحي . فقد اخفت الانقلاب من الناحية السياسية . حزب العدالة و التنميةAKP تخفي حقيقة فشلها بالتصدي المتآمرين عليهم قبل الانقلاب . AKPتخفي أسباب قيام هذا الانقلاب لأن الأسباب هي أخطاء و تجاوزات حكومتهم . ومع هذا الانقلاب ارودوغان وجد الفرصة مناسبة للتخلص من المعارضة ونفذ انقلابا مدنياً .

الانتقادات للحكومة تم تأجيلها

دمرتاش أوضح ان المجتمع وضد هذا النظام الفاشي يستطيع الالتفاف و التمسك بالعدالة  . دمرتاش أضاف CHP و HDP بإمكانهم تأجيل انتقاداتهم ضد بعضهم الآن و العمل معاً في مجال آخر . دمرتاش قال : من المهم ان يتمسك المجتمع بالعدالة و يتحد من أجلها , فبالإضافة إلى  الاتفاقات السياسية بين الأحزاب الحاجة ضرورية إلى  نضال مشترك لجميع فئات المجتمع . لا شك ان لكل من CHP,HDP انتقادات متبادلة لكن بالإمكان تأجيل هذا الخلافات الأن .

الالتزام بالنضال

دمرتاش اعلن انه معتقل سياسي ورداً على سؤال متى سيتم الإفراج عنه قال : هذا سيتضح مع مدى توسع نضالنا في داخل السجون و خارجها , لآنه من الغير ممكن ان يقدموني للمحكمة , نتيجة هذه المرحلة القضائية ستوضح الوضع السياسي . نضال المجتمع و مسألة بقائنا في السجون مرتبطة وع بعضها البعض . مهما طال بقائي سابقا مناضلاً في سبيل تحقيق الديمقراطية , الحرية و السلام .
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق