Featured Posts

نساء بلدة الجرنية شمال مدينة الطبقة يطالبن بمحاسبة نظام أردوغان (فيديو)

الطبقة – طالبت نساء بلدة الجرنية شمال منطقة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة، بمحاسبة نظام أردوغان “الكيان الإرهابي”، في أول رد فعل على الاعتداءات التركية على مناطق الشهباء ومقاطعة عفرين.

ومنذ أكثر من ثلاثة أعوام تتعرض قرى عفرين ومركزها ومناطق الشهباء المحررة إلى اعتداءات تركية متكررة، عبر القصف المدفعي والجوي، إلا أن وتيرة هذه الاعتداءات تصاعدت في الآونة الأخيرة، بالتزامن مع حملة تقودها قوات سوريا الديمقراطية لتحرير مدينة الرقة عاصمة الخلافة المزعومة لتنظيم داعش.
ومع استمرار العدوان التركي، تتعالى الأصوات المنددة سورياً وإقليمياً وكردستانياً.  وفي هذا السياق، أصدرت النساء في بلدة الجرنية بياناً مندداً بهذا العدوان التركي.
واجتمعت النساء أمام مركز مجلس بلدة الجرنية في مركز البلدة، وقرأت البيان الرئيسة المشتركة للمجلس جيهان مصطو.
وقالت جيهان في بداية البيان” نجن جماهير النساء في منطقة الجرنية … نرفض الاعتداءات والتهديدات التركية على شعبنا في شمال سوريا ومنطقة عفرين”.
وتابعت الرئيسة المشتركة للمجلس “نطالب المجتمع الدولي والعالم الحر وبكل مؤسساته أن يضع حداً لهذا الكيان الإرهابي، نظام أردوغان ومحاسبته على التهديدات والاعتداءات على شعوب المنطقة…”.
واختتمت جيهان البيان” عاشت سوريا حرة ديمقراطية، عاشت سوريا بكل مكوناتها، تحية إلى قوات سوريا الديمقراطية… النصر لنا نحن شعوب سوريا”.
يذكر أن النساء في مدينة الطبقة، كن قد أصدرن بياناً في وقت سابق، لإدانة العدوان التركي.

ANHA
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق