Featured Posts

نائب في حزب الشعوب الديمقراطية يكشف عن رسالة سرية لأوجلان... ما مفادها؟

قال نائب في حزب الشعوب الديمقراطية ان زعيم حزب العمال الكوردستاني عبد الله أوجلان، والمسجون لدى السلطات التركية، أبدى الغضب بشأن الخنادق التي حفرها أتباعه في مدن كوردية بجنوب شرق تركيا قبل عامين، مشيرا الى أنه طلب وقف حرب الخنادق بشكل فوري.
وقال سري سوريا أوندر يوم الثلاثاء، في كلمة أمام البرلمان التركي ان "أوجلان طلب منا إيصال رسالة الى قادة العمال الكوردستاني، بضرورة إيقاف حرب الخنادق، وكان غاضبا جدا حينها".
واندلعت معارك بين مقاتلي العمال الكوردستاني والقوات التركية، في مدن وبلدات كوردية بجنوب شرقي تركيا قبل عامين، اذ حفر المقاتلون خنادق داخل المدن، وسط نزوح مئات الآلاف من سكان المنطقة وتدمير اجزاء كبيرة من مدن كوردية مثل شرناخ وجزيرة وديار بكر وغيرها.
وأوضح أوندر ان أوجلان طلب وقف حرب الخنادق فورا، وقال ان "هذه الممارسات هي انتهاك لسيادة تركيا، ولا توجد دولة في العالم، ستقبل بهذه الممارسات".
واضاف أوندر ان "حرب الخنادق توقفت بالفعل، بعد أن قمنا بإبلاغ قادة العمال الكوردستاني، بفحوى الرسالة التي ارسلها أوجلان".
واسس عبد الله أوجلان حزب العمال الكوردستاني عام 1978،  ثم فر الى سوريا بصحبة عدد من كوادر حزبه وبدء حزبه بالعمل المسلح عام 1984، لكنه اعتقل في اواسط شباط من عام 1999 وحكمت عليه السلطات التركية بالاعدام ثم عدل الحكم الى السجن المؤبد في جزيرة وسط بحر مرمرة بتركيا.
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق