Featured Posts

صحفي أمريكي: ترامب أبلغ أردوغان بعدم قبوله لقصف الأكراد في سوريا

 قال كاتب صحفي أمريكي بأن الرئيس دونالد ترامب أخبر أردوغان بأنه “لن يقبل بأن تتعرض وحدات الحماية الكردية لقصف من قبل الجيش التركي في شمال سوريا”، وأوضح بأن ترامب يعتبر الوحدات الكردية “أصدقاء للجيش الأمريكي ويجب أن يعلم أردوغان ذلك”.

وقال الكاتب الصحفي الأمريكي كين تيمرمان في تصريحات نقلتها إحدى وكالات الأنباء الكردية، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وخلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن طلب الإذن من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقصف الوحدات الكردية في شمال سوريا. ولكن الرئيس الأمريكي رفض طلب أردوغان.

وأوضح تيمرمان لوكالة “روج نيوز” الكردية بأن “أردوغان كان يأمل الحصول على موافقة البيت الأبيض لقصف القوات الكردية، ولكن الرئيس ترامب لم يقبل بذلك، وقال لأردوغان بأن الدعم الأمريكي للوحدات الكردية سيستمر، ويوجد مستشارين أمريكيين في سوريا، وإن الولايات المتحدة لن تقبل بقصف الوحدات الكردية، لأنهم شركاء الجيش الأمريكي في سوريا”.

وبصدد حزب العمال الكردستاني المناهض لتركيا، قال تيمرمان بأن الولايات المتحدة تنظر إلى الحزب على أنه تنظيم “إرهابي”، ولكن هذه النظرة قد تتغير مستقبلاً. وقد تتغير السياسة الأمريكية تجاه حزب العمال الكردستاني، لأن حزب العمال لم ينفذ عمليات ضد المدنيين في تركيا، ولهم أنصار في تركيا، على حد قول تيمرمان. معتبراً بأن هذا التوجه يصب في مصلحة الولايات المتحدة.

وقال تيمرمان بأن الجيش الأمريكي يقدم الدعم اللازم للأكراد في سوريا، وسيستمر ذلك الدعم.
بونت بوست

شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق