Featured Posts

أرتفاع في درجات الحرارة ولجنة الصحة في منبج تقدم جملة من النصائح؟

منبج - بسبب ارتفاع درجات الحرارة في مختلف مدن الشمال السوري و ظهرت أمراض عديدة بين الأهالي ، حيث استقبل مشفى الفرات في مدينة منبج ما يقارب 15 حالة، فيما حذرت لجنة الصحة في المدينة الأهالي بالابتعاد عن الشمس وأخذ الحيطة والحذر.
تشهد منطقة الشرق الأوسط وخاصة بلاد الشام موجة الحرارة الشديدة، ومن جانبه استقبل مشفى الفرات في مدينة منبج 15 حالة من ضربات الشمس والحمى نتيجة موجة الحرارة الشديدة التي تشهدها المدينة منذ عدة أيام .
وبهذا الصدد قال الرئيس المشترك للجنة الصحة في مدينة منبج وريفها فاتح المشهد وذلك لمعرفة ماهي ضربة الشمس والحمى وماهي التدابير التي اتخذتها لجنة الصحة من أجل هكذا حالات وماهي الإرشادات والنصائح التي يقدمونها للأهالي.
وقال فاتح المشهد” في مثل هذا الأوقات من كل عام تشهد مدينة منبج ارتفاع في درجات الحرارة ولكن في هذه السنة موجة الحرارة أشد من السابق في أغلب بقاع الأرض وخصوصا في منطقتنا منطقة الشرق الأوسط”.
وأشار مشهد بأن أكثر الاصابات التي تصيب الأهالي  وخصوصا الاطفال هي الإسهال وارتفاع درجة الحرارة التعرض الشديد لأشعة الشمس.
ولفت مشهد بأنه يجب على الأهالي أن يكونوا حذرين من أشعة الشمس المباشرة ،”.
وقال المشهد” نحن كلجنة صحية في مدينة منبج أتخذنا التدابير، حيث نقوم الأن بتقديم النصيحة للمراجعين في مشفى الفرات عن طريق قسمي العيادات الخارجية و الإسعاف، كما قمنا بتشكيل فريق إسعاف موجود في مشفى الفرات على مدار24 ساعة لاستقبال حالات ضربات الشمس”.
وفي نهاية حديثه قال المشهد” مشفى الفرات بجميع كادره الطبي مستعد لاستقبال الحالات المرضية

تقرير : راديو فرات 
شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق