Featured Posts

مجلس الرقة المدني يصدر بياناً بصدد هجمات التركية ومحاولة عرقلة حملة تحرير الرقة

أصدر مجلس الرقة المدني اليوم "السبت "بياناً حول الانتهاكات والهجمات المتكررة للاحتلال التركي على مدينة عفرين ومناطق الشهباء.

حيث أشار مجلس الرقة المدني في البيان بأن الدول الداعمة للإرهاب وعلى رأسها تركيا تحاول عرقلة حملة تحرير الرقة من خلال شن هجمات على مدينة عفرين ومناطق الشهباء، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل، مؤكدين بأن الشعب سيبدي مقاومة عظمية، ويدافع عن أرضه، ولن يسمح للفاشية التركية عرقلة حملة تحرير مدينة الرقة.

وقُرئ البيان من قبل الرئيسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ليلى مصطفى أمام مقر المجلس في بلدة عين عيسى، بحضور أعضاء المجلس.

وجاء في نص البيان:

“بعد أن تأكد للعالم بأن قوات سوريا الديمقراطية أصبحت قريبة من إعلان تحرير مدينة الرقة العاصمة المزعومة لتنظيم داعش الإرهابي، بدأت القوى الداعمة للإرهاب وعلى رأسها حكومة حزب العدالة والتنمية تشكل العراقيل أمام القوى المحررة، من خلال تهديدها بالتدخل في الشمال السوري، وخاصة في منطقة أعزاز ومقاطعة عفرين، ظناً منها أنها سوف تعيق عملية التحرير.

وذلك من منطلق  الشعور بالمسؤولية  نحن في مجلس الرقة المدني  نطالب المجتمع الدولي بأن يقوم بواجباته إزاء التصرفات التي تقوم بها الحكومة التركية، وأن تطلب من الحكومة التركية الوقف الفوري عن سياساتها الفاشية.

ويجب أن يعلم النظام التركي أن الشعب السوري عامةً والشمال السوري خاصاً سيبدون مقاومة عظيمة، وسيدافعون عن أرضهم، ولن يسمحوا لحكومة تركيا الفاشية بأن تعيق حملة تحرير مدينة الرقة”.

وانتهى البيان بترديد الشعارات التي تخلد مناضلي الحرية، وتحيي مقاومة قوات سوريا الديمقراطية.

شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق