Featured Posts

مركبات وآليات عسكرية أمريكية تصل إلى مدينة الرقة لدعم قوات سوريا الديمقراطية

قالت مصادر في قوات سوريا الديمقراطية ان تعزيزات أمريكية تشمل مركبات واليات عسكرية وصلت الى مدينة الرقة، وسبق أن ظهر مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ماكغورك في منطقة عين عيسى شمال الرقة، برفقة عدد كبير من أفراد قوات سوريا الديموقراطية.

وتشارك القوات الأمريكية بشكل مباشر في دعم قوات سوريا الديموقراطية على جبهاتها مع تنظيم داعش في مدينة الرقة، إضافة إلى إسناد طيران التحالف الدولي، الذي ساهم في سيطرة الأخيرة على عدة أحياء داخل المدينة.

نجحت قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من واشنطن في تحرير نحو 45 في المئة من مدينة الرقة، منذ انطلاق عملياتها العسكرية لتحرير المدينة من احتلال داعش، حسب ما قالت المتحدثة باسم حملة تحرير الرقة جيهان شيخ أحمد.
وقالت أحمد  إن سوريا الديموقراطية حررت ثمانية أحياء في المدينة بعد مرور 47 يوما على انطلاق العمليات العسكرية، وتمكنت من كسر خط الدفاع الثاني لداعش في المدينة السورية.
وأوضحت المتحدثة أن المعارك ضد تنظيم داعش تدور بقوة في أطراف المدينة الأربعة وفي ستة أحياء أخرى.
واقتربت القوات التي تتكون من فصائل عربية وكردية من استعادة حيين جديدين هما حي هشام بن عبد الملك جنوبي الرقة وحي البريد شمالي غرب المدينة.
وكان المسؤول الثاني في التحالف الذي تقوده واشنطن ضد داعش الجنرال روبرت جونز قد قال إن سوريا الديموقراطية أثبتت أنها "شريك جدير بالثقة" في محاربة داعش.
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق