Featured Posts

من مهرجان كوباني كلمات تحيي مقاومة عفرين

كوباني –  تستمر فعاليات مهرجان 19 تموز في ساحة الشهيد عكيد وسط مدينة كوباني بعدما انطلقت فعالياته صباح اليوم، حيث ألقيت ضمن المهرجان العديد من الكلمات باركت الذكرى الخامسة لانطلاق ثورة 19 تموز وحيّت مقاومة عفرين والشهباء.

وكان في مستهل الكلمات التي جاءت بعد عرض عسكري كان إعلاناً لانطلاق المهرجان، كلمة للقيادية في وحدات حماية المرأة فيدان كوباني وكلمة لرئيس المجلس التنفيذي لمقاطعة كوباني أنور مسلم.

وباركت القيادية في وحدات حماية المرأة فيدان كوباني في بداية حديثها الذكرى السنوية الخامسة لقيام ثورة 19 من تموز على كافة الشعب الكردي وعلى قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، مؤكدةً بأن الانتصارات التي حققها الشعب خلال ثورة 19 من تموز والمكتسبات التي تحققت هي بفضل فكر وفلسفة أوجلان والتضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء الشعب الكردي.

وحيت خلال حديثها فيدان كوباني المقاومة التي يبديها أهالي مدينة عفرين في وجه جيش الاحتلال التركي والهجمات التي تعاود شنها هي والمرتزقة التابعة لها في كل حين على المدينة ومناطق الشهباء، وقالت بأنه على الدولة التركية أن تتذكر الهجمات التي شنتها داعش على مدينة كوباني وكيف خرجت تلك القوى من مدينة كوباني مهزومة.

وتابع أنور مسلم في حديثه بأن التكاتف واللحمة الوطنية التي جمعت مكونات شمال سوريا مع بعضها البعض كانت هي إحدى الأسس في طرح فدرالية شمال سوريا.

ولفت أنور مسلم في حديثه بأن أبناء كوباني جمعيهم يحيون المقاومة العظيمة التي يبديها أهالي مدينة عفرين في وجه جيش الاحتلال التركي والهجمات المتعمدة التي تشنها تلك “القوى الظلامية” بهدف النيل من عزيمة وإرادة الشعب الكردي.

وبعد الانتهاء من إلقاء الكلمات، تستمر فعاليات المهرجان بتقديم فرقة كولاف التابعة لمركز باقي خدو في مدينة كوباني وأعضاءها من المعاقين الأغاني الثورية والفلكلورية حيث يعقد الأهالي على وقعها حلقات الدبكة الفلكلورية.

ANHA
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق