Featured Posts

صالح مسلم: الثورة مستمرة في شمال سوريا

السويد- قال الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي في كلمة شارك فيها بحفل أقيم في مدينة فيستيروس السويدية بمناسبة الذكرى السنوية الـ 5 لثورة الـ 19 من تموز  بأن الثورة في شمال سوريا المستمرة  تحولت لتصبح ثورة لسوريا وعموم الشرق الأوسط.
وأحيى المئات من أبناء الجالية الكردية في مدينة فيستيروس السويدية الذكرى السنوية الخامسة لقيام ثورة الـ19 من تموز، التي انطلقت شرارتها من كوباني عام 2012 لتنتشر في معظم أرجاء روج آفا شمال سوريا.
وجاءت الاحتفالية بدعوة من منظمة السويد لحزب الاتحاد الديمقراطي حيث توجه على إثرها المئات من الكردستانيين إلى مدينة فيستيروس للمشاركة في الاحتفالية.
وافتتحت الرئيسة المشتركة لمجلس الحزب في المدينة ناديا دهوكي كلمة أشارت فيها إلى الانجازات التي تحققت بفضل ثورة 19 تموز، مؤكدة بأن الثورة مستمرة حتى ترسيخ النظام الفدرالي في روج افا وشمالي سوريا.
وشارك الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم في الحفل خلال كلمة ألقاها عبر الهاتف بارك فيها ثورة 19 تموز على مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة وجميع الكردستانيين، مثمّناً التضحيات الجسام التي قدمها الشعب من أجل تحقيق ثورة الحرية.
وأشار مسلم إلى أن “الثورة التي انطلقت شرارتها الأولى من كوباني وانتشرت في باقي مدن وبلدات روج افا، أصبحت ثورة سوريا ومنطقة الشرق الأوسط”.
مسلم ذكر بأن “الثورة مستمرة في شمالي سوريا، والنظام الفيدرالي لشمالي سوريا هو الحل الأمثل لوضع حد للازمة السورية.
كما ألقت زوزان ديرك ممثلة منظمة المرأة  في حزب الاتحاد الديمقراطي بأوروبا كلمة حيت الشعب بمناسبة الذكرى السنوية لثورة 19 تموز مشيرة إلى الدور الطليعي للمرأة في الثورة.
وانتهى الحفل بتقديم الفنانين بنكين عفريني، دلشاد هوليري، خوشناف عفريني، أوميد محمدي وقدري رمضان، عدداً من الأغاني الوطنية والثورية، عقد خلالها المشاركين حلقات الدبكة.

ANHA
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق