Featured Posts

رابطة نوروز الثقافية الاجتماعية تجتمع مع رئيس بلدية بيروت ورئيس البلدية شدد بدور المرأة الكردية

زار وفد من رابطة نوروز الثقافية الاجتماعية بلدية بيروت، وأشار رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني بأن الصورة التي برزتها المرأة الكردية نادرة في الشرق الأوسط، وقال “أنتم النساء تصنعون الانتصارات”، ووضح بأنهم سيناقشون مقترح افتتاح مدرسة لتعليم اللغة الكردية في بيروت مع الجهات المعنية.

حيث استقبل الوفد الذي ضم رئيسة الرابطة حنان عثمان، وعضوة الرابطة غزالة سعدو، من قبل رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني.

وخلال الزيارة أطلع الوفد الزائر رئيس البلدية على نشاطات وفعاليات رابطة نوروز، مشيرين أن هدفهم هو الحفاظ على الثقافة الكردية بين الجالية الكردية المقيمة في لبنان.

كما ناقش الطرفان أوضاع الجالية الكردية في بيروت، حيث قالت رئيسة الرابطة حنان عثمان بأن الجالية الكردية في بيوت ولبنان مهمشة من قبل البلديات، وخاصة من الناحية الثقافية، وطلب الوفد من البلدية افتتاح مدرسة لتعليم اللغة الكردية.

ومن جانبه أشاد رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني بدور المرأة الكردية في ثورة روج آفا، وقال بأن المرأة الكردية كسرت الحواجز التي فرضتها السلطة الذكورية على المرأة، وأن المرأة الكردية أكدت من خلال حملها السلاح ومحاربة الإرهاب أن المرأة قادرة على أن تكون فعالة وطليعية في كافة المجالات، وأن صورة المرأة التي برزتها المرأة الكردية نادرة في الشرق الأوسط، وأضاف “أنتم النساء تصنعن الانتصارات”.

ونوه جمال عيتاني بأنهم سيشاركون في كافة النشاطات والفعاليات الكردية التي ستنظم في بيروت.

أما فيما يخص مقترح افتتاح مدرسة باللغة الكردية في بيروت، وضح جمال عيتاني بأنهم سيناقشون الموضوع مع الجهات المعنية، وسيردون  على مقترحهم في أقرب وقت.


ANHA
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق