Featured Posts

تركيا ترسل تعزيزات لدعم أحرار الشام في صراعها مع جبهة النصرة في إدلب

كشفت أكبر الصحف العربية “الحياة ” عن إرسال تركيا دعماً إلى حركة أحرار الشام لدعمها في صراعها مع جبهة النصرة في ريف إدلب ,
ونقلت الصحيفة القول عن مصادر في المعارضة السورية أن حوالى 150 مسلحاً من معارضة السورية تدعمهم تركيا وصلوا إلى محافظة إدلب أمس (الخميس) لدعم جماعة «أحرار الشام» في صراعها المتزايد مع «هيئة تحرير الشام» أو ما كان يعرف سابقاً بـ «جبهة النصرة».
وتتنافس الجماعتان على السيطرة على إدلب، المحافظة السورية الوحيدة الواقعة بالكامل تحت سيطرة” المعارضة”، واندلع القتال في وقت سابق من الأسبوع الجاري بعد تصاعد التوتر بين الجماعتين لأسباب أهمها الخلافات الفكرية, والمنافذ وتوزيع مناطق النفوذ.
وقال مصدر في المعارضة أن مجموعة من حوالى 150 عنصراً من عملية «درع الفرات» التي تدعمها تركيا دخلوا سورية من تركيا عبر معبر «باب الهوى» لدعم «أحرار الشام» في قتالها ضد «هيئة تحرير الشام». وتسيطر «أحرار الشام» على «باب الهوى» وهو معبر تجاري وبري رئيسي إلى إدلب.
هذا وكانت قد أكدت وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري بأن تركيا ارسلت تعزيزات عسكرية عبر باب الهوى إلى أحرار الشام قبل يومين تضمنت اسلحة ثقيلة وعناصر .

شارك على غوغل

عن منبج الحدث

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق