Featured Posts

ان لفظت اسم كردستان أو إبادة الأرمن في البرلمان التركي ؛ ستدفع غرامة مالية!

تقدم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وحزب الحركة القومية المتحالف معه مقترحاً إلى رئاسة البرلمان التركي يفضي بفرض غرامة على كل من يلفظ أسم “كردستان” أو “إبادة الأرمن” أو اسم “المدن الكردية”.
وبحسب ما نقلته بعض الوسائل الاعلامية التركية فإنه ووفق المقترح المقدم، فإن كل من يلفظ كلمات “كردستان، إبادة الأرمن، المدن الكردية…” سيدفع غرامة مالية قدرها 12 ألف ليرة تركية وتساوي 3 آلاف و250 دولاراً أمريكياً، كما يمنع النائب من المشاركة في ثلاث جلسات في البرلمان.
وقال نواب عن حزب الشعوب الديمقراطي في البرلمان التركي بأن الاقتراح نابع من عقلية فاشية وتقييد للحريات داخل البرلمان، وكشفوا بأن الحكومة في الخطوة القادمة ستقدم إلى البرلمان اقتراحاً يمنع اللغة الكردية داخل البرلمان.
ولأن نواب حزب الشعوب الديمقراطي يستخدمون اللغة الكردية في الكلمات التي يلقونها على منصات البرلمان ما يثير غضب القوميين في حزب الحركة القومية المتحالف مع أردوغان وبعض النواب في حزب العدالة والتنمية المهيمن على مفاصل الحكم في تركيا.
ويرى مراقبون بأن هذه الخطوة استكمال لسياسة تقويض الحريات العامة وحريات إبداء الرأي التي تنتهجها حكومة حزب العدالة والتنمية التركي، حيث أدى ذلك (تقويض الحريات العامة) إلى إيقاف الاتحاد الأوروبي مفاوضات انضمام تركيا إليه، فيما عبرت العديد من المنظمات الحقوقية عن تخوفها إزاء السياسة الداخلية التي تتبعها الحكومة التركية.
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق