Featured Posts

تحرير 70% من حي هشام عبدالملك واستمرار الاشتباكات في 6 أحياء أخرى بمدينة الرقة (فيديو)

الرقة – حرر مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية 70% من حي هشام عبد الملك، كما تمكن المقاتلون من كسر خط الدفاع الثاني لتنظيم داعش ، في الوقت الذي تستمر فيه الاشتباكات في 6 أحياء أخرى بمدينة الرقة.
وقد شهدت  ساعات الليل الأولى من يوم أمس حتى هذه اللحظات اشتباكات قوية بين مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش في سبعة أحياء من المدينة، ليتمكن المقاتلون من تحرير 70% من حي هشام عبدالملك في الجهة الجنوبية من المدينة، وتحرير نقاط في كل من الدرعية وحي الرقة القديم.

وكانت الاشتباكات في كل من الأحياء الدرعية، اليرموك، النهضة، البريد، هشام عبدالملك، الروضة، حي الرقة القديم، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر داعش لم يتم معرفة الحصيلة الأخيرة بعد، بالإضافة إلى حملة تمشيط كانت تستمر في الجبهة الخلفية للاشتباكات، حيث استولى المقاتلون خلالها على كمية من الأسلحة من بينها أسلحة تركية.

وبتقدم المقاتلين ضمن حي هشام عبدالملك يكون قد كُسِر خط الدفاع الثاني لتنظيم داعش في هذا الحي أيضاً، مما يضيّق الخناق أكثر على المرتزقة و يقلل من إمكانية إحكام سيطرتهم على المركز.

كمان تم تأمين عدة قرى ومزارع محررة في الريف الشمالي الشرقي، بعد عملية تمشيط للفرق الخاصة بتفكيك الألغام، وعثر على كمية من الذخيرة و ألغام محلية الصنع كانت معدة للتفجير.

وفي سياق متصل فقد حاصر تنظيم داعش ما بين 500-600 مدني في حي الطيار غربي المدينة، يوم أمس، لدى محاولتهم الفرار والوصول إلى نقاط قوات سوريا الديمقراطي، وتم استهدافهم من قبل تنظيم داعش، وبحسب المدنيين الفارين من داخل المدينة فإن داعش يقتلون كل من لا يتبع لأمره أو يتحرك بحسب توجيهاته، وأن وضع الباقين ضمن المدينة صعب للغاية.


ANHA
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق