Featured Posts

فعاليات في 5 دول اوروبية تطالب بالحرية للقائد أوجلان


في اطار حملة KCDK-E من اجل حرية القائد APO ستعقد فعاليات و وقفات احتجاجية في 5 قارات .

في إطار حملة التي اطلقها مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني  في أوروبا والتي هي من اجل المطالبة بحري قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ستعقد فعاليات و مظاهرات في خمسة قارات و جميع المناطق التي يتواجد  فيها بناء الشعب الكردي . الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا يوكسال كوج وعن هذه الحملة قال : الموضوع الأساسي لكل فعاليتان خلال عام 2017 ستكون من المطالبة بحرية القائد أوجلان .

من اجل المطالبة بحرية القائد أوجلان المعتقل في سجن جزيرة إيمرالي منذ أكثر من 18 سنة و يعاني العزلة المشددة ولا معلومات عنه منذ حوالي سنتين ,KCDK-E  و بناءاً على قرارها عن دورتها السنوية اطلقت حملتها باسم " الحرية للقائد أوجلان " .

الحملة ستستمر لمدة عام كامل بدون توقف من اليابان إلى  كندى ستعقد فعاليات تندد بالعزلة المفروضة على أوجلان و تطالب بالحرية للقائد أوجلان . في إطار هذه الحملة إلى  الآن عقدة الكثير من الفعاليات . و اعتبارا من شهر ايلول ستكون هناك فعاليات أكثر في الكثير من دول العالم , هذه الفعاليات ستكون من اجل المطالبة بحرية القائد أوجلان و تحت شعار " الحرية للقائد أوجلان " .

الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا يوكسال كوج تحدث إلى  وكالتنا فرات ANF عن هذه الفعاليات مشيرا إلى  أهمية حرية القائد APO بالنسبة للشعب الكردي حيث قال : حرية القائد APO تعني حرية جميع شعوب الشرق الأوسط وفي مقدمتهم الشعب الكردي , ودعا إلى  جميع القوى الديمقراطية إلى  المشاركة في جميع الفعاليات التي ستقام في إطار حملت الحرية للقائد أوجلان .

جميع فعاليات عام 2017 من اجل القائد APO

يوكسال كوج وعن جميع الفعاليات التي ستعقد خلال هذا العام قال : حرية القائد أوجلان بالنسبة للشعب الكردي تعني اهم و كل شيء , اذا الشعب الكردي اليوم في الشرق الأوسط أصبح حقق ما حقق واصبح الجميع يشيد بالنموذج الذي  بني في روج افا فمهندس هذا النظام و مبدع هذا النموذج هو القائد أوجلان . ليس فقط بالنسبة للشعب الكردي بل لجميع شعوب الشرق الأوسط فالكثير من المجتمعات تناضل من اجل تطبيق هذا النموذج . حرية القائد أوجلان لها أهمية كبيرة ليس فقط لدى الشعب الكردي بل أصبحت تعني الكثير للكثير من الشعوب المظلومة . كوج أشار إلى  أهمية قرار KCDK-E  حيث قال  : في إطار هذا القرار الصادر عن مؤتمرنا سنعقد فعالياتنا من اجل المطالبة بحرية القائد APO , بداية هذه الفعاليات كانت مشاركة جميع الرؤساء المشتركين لمؤسساتنا في فعاليات ستراسبورغ و تلتها في الكثير من الدول فعاليات مماثلة . جميع المؤسسات المرتبطة بنا تشارك في هذه الفعاليات و بشكل

نشط .

على الجميع الشعور بالمسؤولية و المشاركة في الفعاليات

الرئيس المشترك للمؤتمر يوكسال كوج دعا الجميع إلى  المشاركة في الفعاليات مؤكدا بالقول : على جميع أبناء الشعب الكردي المشاركة في هذه الفعاليات أينما كانوا والعمل ضمنها بنشاط , على الجميع الشعور بالمسؤولية تجاه هذه الفعاليات , لا معلومات تردنا عن القائد APO لهذا يجب ان نرتاح تجاه هذه الممارسات من قبل الدولة التركية و نعمل بكل جهد حتى رفع هذه العزلة عنه و ينال حريته . نموذج القائد APO انتشر في العالم من أمريكا اللاتينية وصولا إلى  الشرق الأوسط و أصبحت امل الإنسانية بالمتقدمة . التمسك بقائد أصبح امل جميع شعوب العالم حتى ينال الحرية يجب ان يكون واجبنا الأساسي  وهذا بالنسبة للجميع . من المهم ن يشارك الجميع في هذه الفعاليات و يتمسك بهذه المبادئ .

الفعاليات من اجل حرية القائد أوجلان

الفعاليات المطالبة بحرية القائد أوجلان والتي ستقام حتى نهاية عام 2017 بشكل مستمر هي :

الأسبوع الأول من شهر آب وسينظم اتحاد أديان و معتقدات شعوب موزوبوتاميا فعالياته تحت شعار الحرية للقائد أوجلان .

الشبيبة الحرة و بتاريخ 9 و 12 آب ستعقد فعاليات تحت نفس الشعار في كل من ألمانيا , هولندا , فرنسا, بلجيكا , إيطاليا , اليونان , سويسرا و دول إسكندنافيا .

بمناسبة 1 أيلول يوم السلام العالمي ستعقد فعاليات لمدة أسبوع في كل من ميلانو , روما , باريس , كولن , تورينتو , فينا , زيورخ , بروكسل , ستوكهولم , أوسلو , مارسيليا , بيرن , برلين , هامبورغ , فرانكفورت , كوبنهاغن , ستراسبورغ , هانوفر , لاهاي , طوكيو , غينس , واشنطن , شتوتغارت , أمستردام , هيلسنكي , قبرص , ميونخ , أثينا .

بتاريخ 9 أيلول ستكون هناك مسيرات  , مظاهرات و وقفات احتجاجية في جميع دول العالم و أوروبا .

30 أيلول ستنظم فعالية من قبل المؤسسات الثقافية الكردية و حركة المرأة الكردية في كل من كولن و باريس .

1 تشرين الأول المكتبة المتنقلة ستتحرك من خلال حافلة في المدن الأوروبية وتقوم بنشر كتب و منشورات القائد أوجلان .

الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول وفي الكثير من المدن و العواصم الكبيرة سيتم تعليق الكثير من الصور القائد APO و الشعارات التي تطالب بالحرية للقائد أوجلان في اللوحات الإعلانية .

الأسبوع الأخير للشهر نفسه ستكون هناك الكثير من الفعاليات الثقافية في الكثير من المدن الكبيرة و بقيادة المؤسسات الثقافية و أيضاً تحت شعار الحرية للقائد أوجلان .

شهر تشرين الأول وفي ولاية شمال الراين و ستفاليا NRW الألمانية ستكون هناك مسيرة و بمشاركة اكثر من 70 الف متظاهر .

10 كانون الأول و بمناسبة ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان ستكون هناك مشاركة شعبية كبيرة في فعاليات ستراسبورغ .

شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق