Featured Posts

البنتاغون: يوجد 50 ألف مقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية وسنواصل دعمهم الى الابد

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، جيف دافيس، عن وجود 50 ألف مقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها وحدات حماية الشعب الكوردية.

وتحدث جيف دافيس، خلال المؤتمر الصحفي اليومي للبنتاغون، وقال إن "عديد قوات سوريا الديمقراطية كان 20 ألف مقاتل قبل عام، إلا أنه وصل الآن إلى 50 ألفاً، وتتمتع هذه القوات بدور مؤثر".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أن "قوات سوريا الديمقراطية فعالة في الحرب على تنظيم داعش" و سنواصل دعمهم ايضا بعد تحرير المدن من ارهاب داعش

وتابع أنهم "عملوا كثيراً من أجل تعديل هوية قوات سوريا الديمقراطية، فقد كانت تتكون في البداية من القومية الكوردية فقط، ولكننا عملنا على أن نجعل منها مظلةً كبيرةً تضم المكونات الأخرى أيضاً، لا سيما العرب السنة".

 مشيراً إلى أن "قوات سوريا الديمقراطية تنمو باضطراد، وأن غالبية المقاتلين الذين يقاتلون في مدينة الرقة هم من العرب السنة، كما أن المجموعات المحلية تستعد لإدارة شؤون المدينة بعد استعادة السيطرة عليها".

يذكر أن قائد القوات الخاصة الأمريكية، رايموند ثوماس، سبق أن أشار خلال مؤتمر الأمن الذي عُقد في معهد "آسبن" بولاية كولورادو، إلى أنهم "اقترحوا على وحدات حماية الشعب الكوردية تغييرَ اسمها، وهو ما حصل بالفعل، حيث غيرت اسمها إلى قوات سوريا الديمقراطية".

وفي هذا السياق، ردَّ جيف دافيس، على أسئلة الصحفيين بالقول: "ليست لدي أي معلومات عن هذه المسألة".
شارك على غوغل

عن دمهات خليل

نحن هناااااااااااااا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق